الناصري يتدارس مع القنصل الايراني فرص الاستثمار وعمل الشركات الايرانية في ذي قار

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
اكد محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الثلاثاء ان الاتفاق النووي ورفع العقوبات الاقتصادية عن ايران سينعكس ايجابا على القطاعات الاقتصادية والاستثمارية وحجم التبادل التجاري وعمل الشركات الايرانية في المحافظة وذلك خلال استقباله القنصل الايراني في البصرة حميد رضا مختص ابادي في مكتبه بديوان المحافظة.
وقال الناصري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع السفير الايراني ان " اللقاء مع القنصل الايراني والوفد المرافق له تطرق لجملة من القضايا الاقتصادية والامنية وكذلك تم استعراض الموقف الايراني الداعم للعراق في معركته مع الارهاب ".
مؤكد حرص ادارة المحافظة على تطوير علاقات التعاون مع الجانب الايراني في كافة المجالات الاقتصادية والاستثمارية والثقافية والدينية".
وتوقع محافظ ذي قار ان "تشهد مرحلة ما بعد الاتفاق النووي ورفع العقوبات الدولية عن جمهورية ايران الاسلامية تطورا كبيرا في حجم التبادل التجاري والاقتصادي وعمل الشركات الاستثمارية والانشائية في المحافظة".
مبينا ان "الاتفاق النووي سيعمل على تطوير عمل الشركات الايرانية وهو يمثل انطلاقة جديدة للشركات الايرانية ويفتح افاقا مستقبلية واسعة".
لافتا الى ان "محافظة ذي قار تمتلك الكثير من القدرات والامكانية الاقتصادية وهي بحاجة الى عمل الشركات الايرانية وغيرها من الشركات العالمية للنهوض بالقطاع الاقتصادي ولاسيما في مجال تطوير الصناعة النفطية ".
ومن جانبه قال القنصل الايراني في البصرة حميد رضا مختص ابادي ان " العلاقات بين العراق وايران قوية لكننا نشعر انها لم تصل الى المستوى الذي نتمناه ونعمل على تطويرها نحو الافضل".
واضاف ان الهدف من الزيارة هو تعزيز العلاقات الاقتصادية وتطوير عمل الشركات الايرانية وتوسيع حجم مشاركتها في تنفيذ مشاريع المحافظة والعراق بصورة عامة".
واشار القنصل الايراني الى ان رفع الحصار الاقتصادي سيسهم في معالجة الكثير من المشاكل والمعوقات التي كانت تعيق تطوير العلاقات الاقتصادية وهذا ما يتيح مجالات اوسع لتطوير عمل الشركات الايرانية ولاسيما في المحافظات العراقية في جنوب العراق ( ذي قار ، البصرة ، ميسان ).
واستطرد قائلا ان "المحافظات المذكورة تمتلك امكانيات اقتصادية كبيرة وواسعة في القطاعات الزراعية والنفطية والسياحة وان الافق المستقبلي للعمل فيها سيكون جيدا".
وكان القنصل الايراني والوفد المرافق له قد زار محافظة ذي قار صباح اليوم الثلاثاء والتقى محافظ ذي قار بحضور المعاون الفني لمحافظ ذي قار وعدد من مستشاري المحافظ.