الناصري يتابع عمل ويشرف على عملية الضخ لعدد من مجمعات ومشاريع الماء في ساعة متاخرة من الليل

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
تابع محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري في ساعة متاخرة من الليل الخميس / الجمعة عدد من مجمعات ومشاريع الماء في ضواحي مدينة الناصرية واشرف على عملية الضخ للمناطق التي تعاني من الشحة ، وفيما عزت مديرية ماء ذي قار اسباب الشحة لتعرض التيار الكهربائي المغذي لمشاريع الماء لـ 14 انقطاع يوميا في الخطوط الحرجة ، اكدت مديرية توزيع كهرباء ذي قار انجاز اعمال الصيانة للمحطات والخطوط التي تعرضت للعطل وتسببت بانقطاع الكهرباء عن المشاريع المذكورة .
 وقال محافظ ذي قار ان " الاسبوع الماضي شهد إرباكا وعدم استقرار في تجهيز الطاقة الكهربائية في مركز المحافظة ومناطق قضاء سوق الشيوخ وانعكس سلبا على تجهيز ماء الشرب للمناطق المذكورة ".
واضاف ان " الملاكات الفنية في دوائر الكهرباء تمكنت من معالجة الخلل الحاصل وقد استقر التيار الكهربائي حاليا وهو ما مكن دائرة الماء من اعادة تشغيل مجمعات ومشاريع الماء بكامل طاقتها ومعاودة ضخ المياه بكميات اكبر منذ هذه الليلة".
لافتا الى ان شحة الماء التي شهدتها عدد من المناطق في مركز المحافظة كانت ناجمة عن عدم استقرار التيار الكهربائي في الشبكات المغذية لمشاريع الماء .
وشدد محافظ ذي قار على اهمية الالتزام وزارة الكهرباء بحصة المحافظة من الطاقة الكهربائية ، لافتا الى ان استقرار التيار الكهربائي سيجنب المحافظة الكثير من المشاكل ولاسيما في مجال ضخ مياه الشرب للاحياء السكنية .
واشاد محافظ ذي قار بجهود الملاكات الفنية والادارية في دوائر الماء والكهرباء لما بذلوه من جهود لمعالجة الازمة ، مؤكدا ان اهالي الناصرية يستحقون كل الجهود المبذولة لتحسين الخدمات .
من جانب قال مدير توزيع كهرباء ذي قار رحيم جوده غازي ان "  تعرض المحولة الرئيسية وخط ( 132KV  ) المغذي للمحطات المرتبطة بمحطة الشهداء تسبب بتوقف خط (  11 KV  ) المغذي لمحطات الماء خلال الايام القليلة الماضية".
واضاف غازي ان " الملاكات والفرق الفنية استكملت اعمال الصيانة عصر يوم الخميس وتمت معالجة الخلل وقد استقر التيار الكهرباء ".
وبدوره قال مدير ماء ذي قار المهندس احمد عزيز كنهور ان " معالجات شحة المياه التي شهدتها الايام القليلة الماضية كانت بمتابعة مستمرة من قبل السيد محافظ ذي قار وقد رافقناه بزيارة تفقدية لمشاريع الماء في الساعة الواحدة من الفجر للاطلاع على استقرار عملية الضخ في مجمعات ومشاريع الماء ".
لافتا الى ان "محافظ ذي قار الزم دوائر الكهرباء باستمرار تجهيز الطاقة الكهربائية لمشاريع الماء ضمن الخطوط المستثناة من القطع المبرمج ".
واعرب كنهور عن امله بالتزام دوائر الكهرباء بتجهيز المشاريع بالكهرباء لتفادي شحة المياه خلال موسم الصيف.
منوها الى ان اعادة تجهيز مشاريع الماء بالكهرباء واستئناف عملية الضخ اعتبارا من ليلة الخميس / الجمعة  سيقضي على الشحة التي كانت تعاني منها مناطق مركز مدينة الناصرية .
واكد كنهور جاهزية مشاريع الماء للعمل بصورة تامة وان عملها يعتمد على استقرار التيار الكهربائي .  
ومن جهته قال مدير مركز ماء الناصرية المهندس اكرم سالم الخرسان ان "  شحة المياه في الايام الاخيرة كانت ناجمة من انقطاع الكهرباء المتكرر حيث بلغت الانقطاعات في خطوط الكهرباء الحرجة 14 قطع في اليوم الواحد وهذا ما انعكس سلبا على عملية الضخ وقوة اندفاع الماء في الشبكة" .  
 
وكان محافظ ذي قار قد زار مجمعات الماء الخمسة والسبعة في ضواحي مدينة الناصرية في ساعة متاخرة من الليل وذلك ضمن جولة تفقدية للاشراف على ضخ مياه الشرب للمناطق التي تعاني من الشحة وقد رافقه في الجولة مدير توزيع كهرباء ذي قار ومدير الماء ومدير مركز ماء الناصرية وعدد اخر المسؤولين .