الناصري يتابع اعمال الجهد الخدمي والألي الخاص بتاهيل الحي الصناعي ، ويقرر استثناءه من القطع المبرمج للكهرباء خلال ساعات العمل

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار  
اكد محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاحد المباشرة باعمال الجهد الخدمي والالي الخاص بتاهيل الحي الصناعي ، و بين استثناء محلاته من القطع المبرمج للكهرباء خلال ساعات العمل ، واشار الى  ان الحكومة المحلية جادة بمتابعة اجراءات تمليك المحلات مع الوزارات المعنية.
واوضح الناصري ان " اصحاب المحلات في الحي الصناعي طرحوا عدة مطالب خلال زيارتنا التفقدية للحي المذكور وقد باشر الجهد الخدمي والالي منذ ثلاثة ايام بتنفيذ حملة لتاهيل شوارع الحي الصناعي ورفع الانقاض والهياكل الحديدية وسيتم فرش الشوارع بمادة السبيس في المرحلة الاولى ".
 واضاف الناصري " كما تم توجيه دائرة توزيع الكهرباء باستثناء محلات الحي الصناعي من القطع المبرمج خلال ساعات العمل الصباحية ".
لافتا الى ان ادارة المحافظة جادة بمواصلة العمل لتامين الخدمات المطلوبة للحي المذكور وتاهيل البنى التحتية وزيادة ساعات تجهيزه بالكهرباء وكذلك العمل على متابعة اجراءات تمليك المحلات مع الوزارات المعنية.
وشدد محافظ ذي قار على اهمية اعادة تنظيم الحي الصناعي وحصر اعمال تصليح وصيانة السيارات في الحي المذكور من خلال نقل محلات التصليح والورش الميكانيكية المتواجده في مركز المحافظة الى الحي المذكور.
وكان مكتب المتابعة في ديوان محافظة ذي قار قد اشرف على اعمال الجهد الخدمي الذي ينفذه القسم البلدي في الحي الصناعي حيث شاركت عدة اليات وشفلات وقلابات وكريدرات وكابسات في تنفيذ اعمال الجهد الخدمي.
وكان محافظ ذي قار اوعز يوم الخميس المنصرم بتوجيه جهد خدمي وآلي لتامين الخدمات المطلوبة في الحي الصناعي ، وتعهد خلال جولته التفقدية للحي المذكور ولقائه عددا من اصحاب المحلات بمتابعة اجراءات تمليك المحلات مع الوزارات المعنية .
وكان اصحاب المحلات في الحي الصناعي قد طرحوا خلال لقائهم محافظ ذي قار جملة من المشاكل التي تواجه عملهم ولاسيما مشكلة رفع الايجارات من قبل دائرة البلدية  وطالبوا باستملاك محلاتهم كما طالبوا بتامين الخدمات الاساسية ولاسيما التنظيفات وتنظيم جدول القطع المبرمج للكهرباء بما يتناسب مع توقيتات عملهم كما دعوا الى توفير خدمات الدفاع المدني والاسعاف الفوري ودورية للشرطة ترابط في الحي الصناعي .
 
ويضم الحي الصناعي ( 10 كم شمال الناصرية ) نحو 1000 محل لتصليح السيارات وبيع المواد والادوات الاحتياطية مؤجرة من مديرية بلدية الناصرية وفق نظام المساطحة منذ مطلع ثمانينات القرن الماضي حيث تم انشاء الحي المذكور.