الناصري يبحث مع مسؤول بعثة الامم المتحدة امكانية توظيف برامج الامم المتحدة لتطوير القدرات الادارية والاقتصادية

 

 

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
بحث محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاربعاء امكانية توظيف برامج الامم المتحدة لتطوير القدرات الادارية والاقتصادية في المحافظة مع مسؤول مكتب التنسيق المتكامل للتنمية والشؤون الانسانية في بعثة الامم المتحدة في جنوب العراق باتريك كيزيت .
وقال الناصري خلال لقاءه مسؤول مكتب التنسيق المتكامل للتنمية والوفد المرافق له في مكتبة بديوان المحافظة ان " محافظة ذي قار تتطلع الى المزيد من التعاون مع بعثة الامم المتحدة في مجالات تطوير القدرات الادارية والاقتصادية وبرامج تطوير الاهوار والسياحة الاثارية ".
واضاف ان " الامم المتحدة تمتلك خبرات متراكمة نتيجة تجاربها في العديد من دول العالم ، وان المحافظة حريصة على التعاون مع الامم المتحدة للاستفادة من برامجها في جميع المجالات التي تهتم بها بعثة الامم المتحدة في جنوب العراق ".
واشا الناصري الى ان التعاون مع الامم المتحدة من شانه ان يعود بالنفع على المحافظة من خلال تعزيز القدرات الادارية والتنموية في المحافظة والعمل على تطويرها ولاسيما وان المحافظة مقبلة على نقل الصلاحيات الادارية من الوزارات الاتحادية .
واكد محافظ ذي قار حاجة المحافظة الى خبرات الامم المتحدة في المجالات القانونية والادارية والهندسية وتطوير القطاعات الاقتصادي من خلال استثمار الموارد المتاحة في قطاعات الاثار والاهوار وغيرها من القطاعات الاخرى.
ومن جانبه قال مسؤول مكتب التنسيق المتكامل للتنمية والشؤون الانسانية في بعثة الامم المتحدة في جنوب العراق باتريك كيزيت ان " وفد مكتب بعثة الامم المتحدة في الجنوب زار المحافظة للاطلاع على الواقع الانساني وتحديد المجالات التي يمكن للامم المتحدة ان تتبناها ضمن برامجها المستقبلية في دعم المحافظة".
 
وكان وفد من مكتب التنسيق المتكامل للتنمية والشؤون الانسانية في بعثة الامم المتحدة في جنوب العراق برئاسة باتريك كيزيت قد التقى محافظة ذي قار بمكتبه وبحث معه جملة من القضايا الانسانية والادارية والاقتصادية وحضر اللقاء مدير دائرة الهجرة والمهجرين في ذي قار علي صالح الحلو .