الناصري: وزير البلديات وافق على تبليط شوارع متضررة من مجاري الناصرية

 
اعلن محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاربعاء عن موافقة وزير البلديات والاشغال العامة على تخصيص اموال فرق الاحالة في مشروع مجاري الناصرية الكبير لتبليط الشوارع المتضررة من حفريات المجاري في المشروع المذكور الذي يشمل اكثر من 20 حيا سكنيا في مركز مدينة الناصرية وضواحيها ، فيما تعهد وزير البلديات بمعالجة المشاريع الوزارية المتلكئة وشمول محافظة ذي قار بالمزيد من المشاريع الخدمية التي من شانها ان تعالج نقص الخدمات وتعوض المحافظة عن المحرومية التي تعرضت لها ابان الحقبة الماضية.
وقال محافظ ذي قار في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع وزير البلديات والاشغال العامة عبد الكريم يونس الانصاري في ديوان المحافظة انه "  تم الاتفاق مع السيد الوزير على حل جميع المشاكل العالقة في المشاريع الوزارية المتلكئة الجاري تنفيذها في المحافظة ".
لافتا الى ان " وزير البلديات وعد بان تخصص الوفورات المالية المتحصلة من فرق الاحالة في مشروع مجاري الناصرية الكبير الى اعمال تبليط الشوارع المتضررة من حفريات المجاري في المشروع المذكور الذي يشمل اكثر من 20 حيا سكنيا في مركز مدينة الناصرية وضواحيها ".
منوها الى ان الوزارة والمحافظة اتفقت على تشكيل لجان مشتركة لمتابعة المشاريع الوزارية ومعالجة المعوقات التي تعترضها وان السيد الوزير جاد في معالجة المعوقات التي تعترض مراحل تنفيذ العمل.
مشيرا الى وجود مشاريع وزارية متلكئة منذ عام 2007 ، مؤكدا حاجتها الى وقفة جادة من الوزارة .
ومن جانبه قال وزير البلديات والاشغال العامة عبد الكريم يونس الانصاري ان " وزارة البلديات والاشغال العامة شكلت لجنة خاصة في مقر الوزارة لمتابعة المشاريع الوزارية المتلكئة في المحافظات منذ اول يوم تسنمنا فيه المنصب في الوزارة".
وتعهد الانصاري بمعالجة جميع المعوقات التي تواجه المشاريع الخدمية في المحافظة.
واضاف ان " اللقاء مع السيد محافظ ذي قار تمخض ايضا عن تشكيل لجان تنسيقية بين الوزارة والحكومة المحلية في المحافظة تعمل على وضع الخطط الاستراتيجية للمشاريع التي تحتاجها المحافظة ".
لافتا الى ان اللجان التنسيقية ستعمل في كل المحافظات لرسم السياسات الاستراتيجية للمشاريع البلدية في المحافظات.
واكد وزير البلديات على اهمية تقديم الخدمات البلدية للمناطق التي عانت من الحرمان في الحقبة السابقة ورفع الحيف عنها.
وكان محافظ ذي قار قد استقبل صباح اليوم الاربعاء وزير البلديات والاشغال العامة والوفد المرافق له في ديوان المحافظة وبحث معه جملة من القضايا المتعلقة بتطوير الواقع الخدمي في المحافظة. 
 
مكتب اعلام محافظ ذي قار