الناصري :وجهنا انذارات للشركات الاستثمارية المتلكئة وحان وقت تجديد هيئة استثمار ذي قار

مكتب اعلام محافظ ذي قار
لوح محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاثنين ، بسحب العمل من الشركات الاستثمارية المتلكئة ، واكد توجيه انذارات لعدد من الشركات التي لم تفِ بالتزاماتها القانونية ، اكد اهمية تفعيل القطاع الاستثماري وتوظيف الفرص الاستثمارية المتاحة في تطوير اقتصاد المحافظة وتوفير فرص عمل للعاطلين عن العمل.
واوضح الناصري خلال زيارته التفقدية لهيئة استثمار ذي قار ولقاءه رئيس الهيئة لؤي الخير الله واعضاء الهيئة الادارية ومسؤولي الاقسام في الهيئة بحضور رئيسة لجنة التخطيط الاستراتيجي في مجلس المحافظة اشواق الزهيري ان " العجز المالي الذي تمر به البلاد وضعف تمويل مشاريع المحافظة يتطلب اليوم تفعيل عمل هيئة الاستثمار وتطوير القطاع الاستثماري ودعم المستثمرين  في كافة المجال الادارية والقانونية وتوفير الحماية المطلوبة لهم ".
وشدد محافظ ذي قار على اهمية استكمال حاجة المحافظة من المشاريع الخدمية والعمرانية عبر تفعيل القطاع الاستثماري وتوظيف الفرص الاستثمارية المتاحة وتطوير القطاع الاقتصادي في المحافظة .
وبين الناصري ان هيئة الاستثمار في المحافظة منحت 35 رخصة استثمارية مختلفة خلال الاعوام الماضية ، وان عددا من الشركات الاستثمارية لازالت متلكئة في عملها .
منوها الى ان ادارة المحافظة وجهت انذارات لجميع الشركات المتلكئة خلال  الفترة الماضية وهي جادة في سحب العمل من الشركات غير القادرة على الايفاء بالتزاماتها وتحقيق تقدم في مراحل العمل.
مؤكدا في الوقت ذاته دعم ادارة المحافظة والدوائر المعنية فيها للشركات الاستثمارية الرصينة والتي تنجز اعمالها ضمن السقف الزمني المحدد لها.
وفي ذات السياق اكد محافظ ذي قار عزم المحافظة تجديد الدماء في هيئة الاستثمار واستكمال ما مطلوب في مجال تطوير عملها ، مشيرا الى انتهاء المدة القانونية للادارة الحالية في هيئة.