الناصري: ضغط النفقات الحكومية لتوفير اجور عمال النظافة

 
 ذكر محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم السبت ان ادارة المحافظة توجهت الى ضغط النفقات الحكومية لغرض تامين الاموال اللازمة لمشروع التنظيفات والحفاظ على مستوى اجور العاملين فيه. مؤكدا على اهمية استمرار تقديم الخدمات الاساسية للمواطنين والحفاظ على فرص عمل العاملين في مجال التنظيفات.
واوضح الناصري ان "الضغط المالي الحاصل حاليا نتيجة الازمة المالية التي تمر بها البلاد اخذ ينعكس على جميع المحافظات العراقية ومن بينها محافظة ذي قار لهذا كان توجه ادارة المحافظة  الى ان تكون النفقات في حدها الادني كي تتواصل مشاريعنا وتستمر عملية تنفيذها وان يستمر تمويل الاعمال الخدمية ولاسيما مشروع التنظيفات الذي يجري تمويله من الموازنة التشغيليه للمحافظة".
 واردف ان " مشروع التنظيفات مشروع مهم جدا كونه يتعلق بالخدمات الاساسية المقدمة للمواطنين ويسهم بتشغيل شريحة كبيرة من العاملين في مجال التنظيفات " .
واشار الناصري الى ان " ادارة المحافظة كانت تطمح في الفترة السابقة لرفع اجور عمال التنظيف لكن الازمة المالية الخانقة حالت دون ذلك ".
مؤكدا حرص المحافظة على استمرار عمل جميع العاملين في مشروع التنظيفات وعدم تقليص رواتبهم كما حصل في المحافظات الاخرى ".
 
واضاف محافظ ذي قار ان " المحافظة ورغم التقشف الحاصل تمكنت من ادارة مشروع التنظيفات وحافظت على مستوى الاجور من دون تغيير عبر ادارة اموال  المشاريع بالصورة التي لا تؤدي الى التاثير على رواتب الموظفين .
 
مكتب اعلام محافظ ذي قار