الناصري : شركة هانوا الكوريةقدمت عرضا لإنشاء مستشفى سعة 400 سريرا بتمويل كوري

مكتب اعلام محافظ ذي قار
ذكر محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاثنين ان شركة هانوا الكورية تقدمت بعرض لتنفيذ مستشفى  حديث في محافظة ذي قار بسعة 400 سريرا بطريقة الدفع بالاجل وبتمويل من احد البنوك الكورية ، وفيما اكد موافقة ادارة المحافظة على تنفيذ المشروع ، اشار الى ان اعتماد طريقة الدفع بالاجل يتناسب مع الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد ويلبي حاجة المحافظة من المشاريع الخدمية والصحية.
واوضح الناصري خلال لقاءه المدير الاقليمي لشركة هانوا الكورية  سو مان اهان والوفد المرافق له في مكتبه بديوان المحافظة ان " وفدا من شركةهانوا الكورية تقدم بعرض لانشاء مستشفى حديث بسعة 400 سريرا في محافظة ذي قار ".
مبينا ان" تنفيذ المستشفى  سيتم بطريقة الدفع بالاجل وبتمويل من البنوك الكورية وبضمانات سيادية من وزارة المالية العراقية ".
منوها الى ان اعتماد طريقة الدفع بالاجل يتناسب مع الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد ويلبي حاجة المحافظة من المشاريع الخدمية والصحية.
واشار محافظ ذي قار الى ان " شركة هانوا الكورية من الشركات الرصينة التي تدير عدة مشاريع في العراق من بينها مشروع بسماية السكني في العاصمة بغداد وان الحكومة المحلية في ذي قار حريصة على الاستفادة من خبراتها ".
ومن جانبه قال المدير الاقليمي لشركة هانوا الكورية سو مان اهان ان " الهدف من زيارة وفد الشركة هو لعرض خطة لانشاء مستشفى بسعة 400 سريرا في محافظة ذي قار بطريقة الدفع بالاجل وعبر تمويل من مصرف كوري".
منوها الى ان كلفة المشروع لم تحدد بعد وان اللقاء مع السيد المحافظ جاء لعرض الخطة واستحصال موافقة المحافظة في هذا المجال ليتم بعدها استكمال بقية الاجراءات مع وزارتي الصحة والمالية".   
لافتا الى ان المشفى يمكن ان يسهم بسد جزء من العجز السريري الذي تواجهه محافظة ذي قار والذي يقدر بنحو 4500  سرير.
منوها الى ان عدد الاسرة المتوفرة حاليا في محافظة ذي قار يقدر بـ 1500 سريرا وهي بحاجة الى المزيد من المؤسسات الصحية والطبية التي تعزز الغطاء السريري في المحافظة .
وتواجه محافظة ذي قار ( 350 كم جنوب بغداد ) والتي تضم نحو مليوني نسمة عجزا حادا في حجم الغطاء السريري حيث لا يتوفر سوى 1500 سرير من اصل 6000 سرير تحتاجها محافظة ذي قار فعليا .