الناصري سنبحث مع رئيس الوزراء نقل الصلاحيات والاستثمار

 

ذكر محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاحد ان اجتماع الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات سيعقد يوم غد الاثنين في محافظة البصرة برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي ويبحث ملفات نقل الصلاحيات والاستثمار.

واوضح الناصري ان " اجتماع الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات سيعقد يوم غد في البصرة برئاسة رئيس الوزراء ويركز على ملف نقل الصلاحيات الوزارية الى المحافظات وفق قانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم وكذلك ملف الاستثمار والية تفعيلة في ظل الازمة المالية التي تواجهها البلاد في المرحلة الراهنة".

واضاف ان " الاجتماع يعقد  مرة كل شهرين ليرسم السياسات العامة ويعالج القضايا التي تتطلب الحلول بصورة عامة".

مبينا ان " الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات تعقد برئاسة رئيس الوزراء وحضور وزارة الدولة لشؤون المحافظات والوزارات الخدمية والامانة العامة لمجلس الوزراء فضلا عن المحافظين ورؤساء مجالس المحافظات".

لافتا الى ان محافظة ذي قار اعدت ملفات في مجال نقل الصلاحيات والاستثمار تتضمن راي المحافظة في هذا الصدد ، مؤكدا استعداد المحافظة لنقل الصلاحيات .

وشدد الناصري على اهمية اصلاح القوانين الخاصة بالاستثمار ومعالجة المعوقات التي تحول دون النهوض بالقطاع المذكور.

مؤكدا على اهمية النهوض بالقطاع الاستثماري لتعويض العجز المالي وتبني المشاريع التي تحتاجها المحافظة.

وجدد محافظ ذي قار مطالبة المحافظة بإصلاح قانون الاستثمار وتقديم تسهيلات ادارية  للمستثمرين ، مبينا ان العديد من الشركات الاستثمارية ابدت رغبتها في الاستثمار في المحافظة لما تتمتع به من استقرار امني يشجع المستثمرين على العمل وتوظيف الاموال.

وكان محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري ، اعلن يوم الخميس 18 كانون الاول 2014 ، عن تشكيل "لجنة مشتركة" من رؤساء الدوائر الحكومية لتفعيل نظام "النافذة الواحدة" لتقديم التسهيلات للمستثمرين والتخفيف من الروتين الاداري في الدوائر الحكومية، وفيما أشار الى ان المشاريع الاستثمارية تحتاج الى موافقات وتراخيص وزارية قد تتأخر نحو السنة ونصف السنة، اكد ان المحافظة تمتلك الكثير من مقومات نجاح القطاع الاستثماري في مجال السياحة الدينية والاثار والنفط.

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار