الناصري: تحديث التصميم الاساسي سيلبي حاجة المحافظة من الاراضي السكنية والاستثمارية

مكتب اعلام محافظ ذي قار
ذكر محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاحد ان اجراءات تحديث وتوسيع التصميم الاساسي للوحدات الادارية في محافظة ذي قار شارفت على الانتهاء ، وفيما اكد مصادقة تصاميم عدد من الوحدات الادارية التابعة للمحافظة ، اشار الى ان العمل جار على استكمال اجراءات المصادقة في الوحدات الادارية الاخرى.
واوضح الناصري ان " ادارة المحافظة عملت منذ اكثر من عامين على استكمال اعمال توسيع التصميم الاساس للمحافظة وانجازه من قبل شركات متخصصة بالتعاون مع الدوائر المعنية" .
واضاف ان تحديث وتوسيع التصميم الاساسي لمحافظة ذي قار شارف على الانتهاء وتمت مصادقة تصاميم عدد من الوحدات الادارية التابعة للمحافظة ، فيما العمل جار على استكمال اجراءات المصادقة في الوحدات الادارية الاخرى.
وأضاف أن "الحاجة باتت ملحة إلى أراضي جديدة تدخل ضمن التصميم الأساسي للمدن ولهذا ووفقا للصلاحيات الممنوحة لنا بموجب القانون رقم 80  صادقنا على تحديث التصميم الأساسي لعدد من الوحدات الادارية التي استكملت تحديث تصميمها الاساسي ".
واستطرد الناصري ان" الايام القليلة القادمة سوف تشهد استكمال جميع الاجراءات المتعلقة بتوسيع التصميم الاساسي لبقية الوحدات الادارية وهو ما سيضاعف مساحات المدن ويلبي حاجة المحافظة من الاراضي السكنية والاستثمارية ".
منوها الى ان المساحات والاراضي في الاقضية والنواحي زادت تقريبا الى الضعف او اكثر من ذلك وفق التصميم المذكور وهذا ما سيوفر الاراضي المطلوبة للمشاريع الاستثمارية وقطع الاراضي السكنية للمواطنين.
واشار محافظ ذي قار الى ان" استكمال التصميم الاساسي والموافقة علية بصورة نهائية سيتيح لادارة المحافظة تلبية طلبات المواطنين الخاصة بالحصول على قطع الاراضي السكنية وتخصيص الاراضي اللازمة لاقامة المزيد من المجمعات السكنية سواء عبر الاستثمار او مؤسسات القطاع العام.
ونوه محافظ ذي قار الى ان التصميم الاساس للوحدات الادارية في محافظة ذي قار لم يشهد توسعا منذ ثمانينات القرن الماضي وهو ما حال دون تلبية حاجة المحافظة من الاراضي السكنية والاراضي الاستثمارية في المرحلة الماضية.
وكان محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري، صادق يوم الاثنين ( 15 ايلول 2014 ) ، على تحديث التصميم الأساسي لقضاء الرفاعي الذي سيوفر أكثر من  10 آلاف قطعة ارض سكنية لتوزيعها على المواطنين.