الناصري: اربع محافظات ستطبق البطاقة الموحدة لمواطنيها تجريبيا

محافظ ذي قار يتفقد سير العمل في مديرية جنسية ذي قار ، ويؤكد عزم المحافظة على اصدار البطاقة الموحدة ضمن اربعة محافظات ستطبق النظام التجريبي
مكتب اعلام محافظ ذي قار
اكد محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاثنين سعي ادارة المحافظة لاصدار بطاقة الاحوال المدنية الموحدة ضمن اربعة محافظات ستطبق النظام التجريبي للبطاقة الموحدة ، وذلك خلال جولته التفقدية لمديرية جنسية ذي قار ومتابعة  سير العمل في مفاصلها الادارية.
واوضح الناصري ان " محافظة ذي قار مقبلة على تطبيق اصدار البطاقة الموحدة لتكون المحافظة الرابعة التي سيطبق فيها النظام التجريبي للبطاقة الموحدة ".
لافتا الى ان ادارة المحافظة ساعية لدعم مشروع البطاقة الموحدة وتهيئة كامل مستلزمات اصدار البطاقة الموحدة والعمل بصورة مشتركة مع  الدوائر المعنية لتطبيقها وانجاحها لتكون منطلقا لقاعدة بيانات معتمده ضمن المنظومة الرقمية .
 واضاف ان " المحافظة ستعمل على تذليل الصعاب التي تواجه عمل مديرية الجنسية في مجال تطبيق نظام البطاقة الموحدة والامر ايضا بحاجة الى تكثيف الجهود من وزارة الداخلية والحكومة المركزية لانجاز مشروع البطاقة الموحدة".
واشاد محافظ ذي قار بجهود العاملين في مديرية جنسية ذي قار في انجاز معاملات المراجعين وخدمة المواطنين ، مبينا ان دائرة الجنسية تقدم خدماتها لجميع سكان المحافظة ونحن بصدد تنظيم كامل لمنظومة المعلومات المدنية .
وتعد البطاقة الوطنية الموحدة وسيلة أساسية لتعزيز الأمن الوطني للبلدان، فهي وثيقة مهمة للكشف عن الدخلاء، وحماية البلاد من المهاجرين غير الشرعيين، كما ستسهم في تخفيف الاعباء عن المواطنين خلال مراجعاتهم لدوائر الدولة نظرا لكثرة المستمسكات الثبويتة الواجب عليهم احضارها في كل مرة.