الناصري: اجتماع قادم مع مجلس الوزراء لبحث تطوير القطاع الاستثماري

 
اكد محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاربعاء على اهمية اصلاح قانون الاستثمار وتطوير اليات العمل في القطاع الاستثماري بما يتناسب مع متطلبات عمل المستثمرين ودعم الاقتصاد المحلي في ظل الازمة المالية التي تشهدها البلاد ، مبينا ان اللجنة التنسيقية العليا بين المحافظين ورؤساء مجالس المحافظات ستعقد قريبا اجتماع برئاسة رئيس مجلس الوزراء وحضور الوزارات المعنية لبحث ملف الاستثمار.
واوضح الناصري عقب اجتماعه مع الهيئة الادارية لهيئة استثمار ذي قار بمكتبه في ديوان المحافظة ان " اللجنة التنسيقية العليا بين المحافظين ورؤساء مجالس المحافظات ستعقد اجتماعا برئاسة رئيس مجلس الوزراء وحضور الوزارات المعنية قريبا لبحث ملف الاستثمار وما يواجهه القطاع الاستثماري من معوقات وامكانية اصلاح القوانين السارية وتفعيل عمل الاستثمار".
واعرب الناصري عن امله بان يسفر اجتماع مجلس الوزراء القادم عن قرارات من شانها ان تدفع بالعمل الاستثماري الى الامام.  
واضاف ان " اولوية العمل واهمية القطاع الاستثماري تتطلب تفعيل هذا القطاع وقطاعات اقتصادية اخرى لدعم اقتصاد البلاد والمحافظة في ظل الازمة الاقتصادية الراهنة وتقليص الموازنة نتيجة انخفاض اسعار النفط ".
وتابع الناصري ان  "محافظة ذي قار تمتلك الكثير من مقومات نجاح الاستثمار في قطاعات السياحة والاثار والصناعة النفطية وقطاعات اخرى من شانها ان ترفد الاقتصاد المحلي بالمزيد من الاموال وفرص العمل والخبرات التقنية والفنية".
وشدد محافظ ذي قار على اهمية اعطاء صلاحيات اوسع لهيئات الاستثمار المحلية بما يتناسب مع اهمية القطاع الاستثماري ومتطلبات عمل المستثمرين.
 
وكان محافظ ذي قار اعلن يوم الخميس 18 كانون الاول 2014 عن تشكيل لجنة مشتركة من رؤساء الدوائر الحكومية لتفعيل نظام النافذة الواحدة في تقديم التسهيلات للمستثمرين ، واشار الى تأخر الموافقات الوزارية الخاصة في منح التراخيص الاستثمارية نحو سنة ونصف في اروقة بعض الوزارات.
 
مكتب اعلام محافظ ذي قار