الناصري: إحياء شعائر ذكرى وفاة الرسول الأعظم يؤكد وحدة العراقيين

 
اكد محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري ان إحياء شعائر ذكرى وفاة الرسول الأعظم بصورة واسعة ومن جميع المذاهب والطوائف الإسلامية يجسد عظمة النبي محمد صلى الله عليه وسلم في جمع وتوحيد الامة الاسلامية وجميع العراقيين في مواجهة الجماعات التكفيرية التي تعمل على تشويه الدين الاسلامي ، وذلك خلال مشاركته في مهرجان حبيب الله العالمي الثقافي الخامس الذي اقيم مساء امس على قاعة بهو بلدية الناصرية.
واوضح الناصري خلال كلمته في المهرجان الذي نظمته مؤسسة النخبة للثقافة والإعلام وحضره عدد من اعضاء مجلس المحافظة ومسؤولين محليين ان " ذي قار تجسد اصالتها وتمسكها بالقيم الاسلامية عبر احياء ذكرى وفاة الرسول الاكرم بشعائر تدعو الى الالفة والمحبة التي نادى بها الدين الاسلامي".
واضاف ان " إحياء شعائر ذكرى وفاة الرسول الأعظم بصورة واسعة ومن جميع المذاهب والطوائف الإسلامية ما هو إلا تجسيدا لعظمة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وتأكيداً على كونه هادياً لهذه الأمة وجامعاً وموحداً لصفوفها ، وهو مَنْ يؤاخي بين أبناءها ويؤلف بين قلوبهم إذ ما توفرت الإرادة وصدقت النوايا". 
واردف ان " العراقيين يؤكدون بوحدتهم ان الاسلام هو منبع المحبة اما اجرام العصابات التكفيرية التي تدعي الاسلام فهو لا يمت للاسلام بصلة وهو خارج تماما عن قيم جميع الرسالات السماوية".
واكد محافظ ذي قار ان " مجتمعاتنا اليوم أحوج ما تكون إلى التمسك بسماحة الإسلام وتعزيز وحدة المسلمين ورص صفوفهم لمواجهة القوى الظلامية والمجاميع التكفيرية التي تحاول ان تشويه مبادئ الدين الإسلامي وتحرف مسار الأمة الإسلامية نحو الظلالة والظلم والظلام".
وكانت فعاليات مهرجان حبيب الله العالمي الثقافي الخامس  قد انطلقت في محافظة ذي قار بمشاركة وفود من دول اسلامية ومؤسسات حكومية ومدنية وناشطين مدنيين.
 
مكتب اعلام محافظ ذي قار