الناصري:يدعو الى توسيع صلاحيات هيئة الحشد الشعبي لتشمل رعاية اسر الشهداء والمقاتلين

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
دعا محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاحد الى توسيع صلاحيات هيئة الحشد الشعبي لتشمل رعاية اسر الشهداء والمقاتلين وتاهيل ورعاية جرحى العمليات القتالية ، وذلك خلال مشاركته في الاحتفال الذي نظمته مبرات التضامن لرعاية وتاهيل الايتام على كورنيش نهر الفرات وسط الناصرية لاحياء ذكرى ولادة الامام الحسن المجتبى ( ع ).
وقال محافظ ذي قار خلال الحفل الذي حضره عدد من اعضاء مجلس المحافظة ومعاون محافظ ذي قار للشؤون الادارية ونقيب المعلمين وعدد اخر من رجال الدين وشيوخ العشائر فضلا عن المتبرعين وكفلاء الايتام المساهمين في دعم المبرات ان "  مبرات التضامن لرعاية وتاهيل الايتام تسهم في كفالة اكثر من 1500 يتيم في محافظة ذي قار وتتابع شؤونهم وتسهم بتامين احتياجاتهم من المأكل والملبس والدراسة عبر 12 مبرة تتوزع على مختلف الوحدات الادارية في المحافظة ".
واضاف ان" وجود المؤسسات الخيرية والانسانية امر مهم في تحقيق التكافل الاجتماعي بين افراد المجتمع في ظل الاوضاع الراهنة التي تشهد احتدام المعارك في سوح القتال وسقوط ضحايا وشهداء ".
واكد الناصري على ضرورة تامين متطلبات اسر الشهداء والمقاتلين وتوفير الرعاية الخاصة لشريحة الايتام والارامل من اسر الشهداء .
لافتا الى ان ادارة المحافظة طالبت رئاسة الوزراء في وقت سابق بتوسيع صلاحيات واهتمامات هيئة الحشد الشعبي لتشمل رعاية اسر الشهداء والمقاتلين وتاهيل جرحى العمليات القتالية .
وشدد الناصري ان" اسر الشهداء والمقاتلين بحاجة الى رعاية استثنائية لتامين متطلباتهم ورعاية شؤونهم".
مبينا  ان "تقدير الحكومة والمجتمع لتضحيات الشهداء والمقاتلين ينبغي ان يتجسد من خلال رعاية اسرهم وتامين متطلباتها الحياتية بصورة الكاملة .
واشار محافظ ذي قار الى ان "اشاعة ثقافة التكافل الاجتماعي وتبني مؤسسات الدولة والمجتمع لمهمة رعاية اسر الشهداء والمقاتلين من شانه ان يعزز الروح المعنوية للمقاتلين ويضمن حقوق اسرهم بالرعاية الخاصة في جميع المجالات الحياتية والعلاجية والدراسية ".
وشدد الناصري على ضرورة الاهتمام باسر الشهداء وشريحة الايتام وتعويضهم عما فقدوه من اهتمام اسري نتيجة فقدان رب الاسرة ، مبينا ان" تبني رعاية الايتام من شانه ان يسهم في بناء مجتمع سليم قادر على حماية ابناءه من العوز والحرمان ".
وكان محافظ ذي قار قد اشاد في كلمته التي القاها في احتفالية مبرات التضامن بدور القائمين على المبرات المذكورة ، ولاسيما مؤسسها ، سماحة آية الله الشيخ محمد باقر الناصري ، وثمن كذلك دور كل من واصل العطاء وبذل الجهد والمال لإنقاذ شريحة الأيتام من العوز والحرمان وخاصة المتبرعين والكفلاء من الخيرين الذين ساعدوا الأيتام ليكونوا جزءً من مجتمع يحمي أبناءه ويضمن العيش الكريم لهم.
 
يذكر ان ان مبرات التضامن لرعاية وتاهيل الايتام ترعى أكثر من1500يتيم في عموم محافظة ذي قار وبعض المحافظات المجاورة عبر 12 مبرة للايتام تديرها ملاكات تربوية وتعليمية وخدمية يشرف عليها المشرف العام على المبرات الشيخ محمد مهدي الناصري.