الناصري:مشروع مطار الناصرية المدني لن يتأثر بتقليص الموازنة

 
اكد محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الثلاثاء ان مشروع مطار الناصرية المدني سوف لن يتاثر بسياسة التقشف التي قد تعتمدها البلاد نتيجة انخفاض اسعار النفط  وتقليص الموازنة العامة . مبينا ان المطار مشروع استثماري وعملية تمويله ستكون عبر الاستثمار وبإدارة استثنائية.
واوضح الناصري ان " محافظة ذي قار تنظر للمطار كمشروع حيوي مهم يدخل في مفاصل جميع قطاعات السياحية والاستثمارية والقطاعات الاقتصادية الاخرى".
واضاف ان " الحكومة المحلية قادرة على استكمال المتطلبات الاولية للمطار وانجازها فيما ستتبنى الجهات الاستثمارية تامين المتطلبات الاخرى".
وبين الناصري ان " المطار من المشاريع الاستثمارية وان عملية تمويله ستكون عبر الاستثمار وادارته ستكون استثنائية وبالتنسيق مع وزارة النقل".
واكد محافظ ذي قار ان " عملية تمويل مشروع المطار لن تتاثر بسياسة التقشف التي قد تعتمدها البلاد نتيجة انخفاض اسعار النفط  وتقليص الموازنة العامة ".
 
 وكان محافظ ذي قار قد اعلن في تشرين الثاني 2014 عن المباشرة بالاعمال الاولية لانشاء مطار الناصرية المدني ، واكد اهمية المطار الاقتصادية في مجال انعاش القطاعات السياحية والاستثمارية ونقل المسافرين.
 
مكتب اعلام محافظ ذي قار