محافظ ذي قار يواصل اجتماعاته مع رؤساء الوحدات الادارية والمجالس البلدية لاستكمال الاستعدادات لموسم الامطار

مكتب اعلام محافظ ذي قار
تراس محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الثلاثاء اجتماع رؤساء الوحدات الادارية والمجالس البلدية في المحافظة ، وتدارس معهم الاستعدادات لموسم الامطار وتقييم اداء الدوائر الخدمية اثناء هطول الامطار التي شهدتها محافظة ذي قار خلال الايام القليلة الماضية . ويأتي الاجتماع ضمن سلسلة اجتماعات عقدها محافظ ذي قار مع الدوائر الخدمية والوحدات الادارية استعدادا للموسم الشتوي المقبل.
وقال محافظ ذي قار خلال الاجتماع الذي عقد في ديوان المحافظة وحضره رؤساء الوحدات الادارية والمجالس البلدية ان " موسم الامطار المقبل وبحسب توقعات دوائر الانواء الجوية سيكون موسم اشد من المواسم الماضية وبزيادة 5% في معدلات الامطار التي شهدتها المواسم السابقة ".
واضاف ان  هذا يتطلب تكثيف الجهود وتكاتفها لغرض استكمال الاستعدادات وتجاوز الازمات المحتملة .
لافتا الى ان " ادارة المحافظة وضمن استعدادتها لموسم الامطار خصصت اموال لدوائر البلديات وطلبت من رئيس الوزراء حيدر العبادي اثناء زيارته الاخيرة الى المحافظة تخصيص اموال للحالات الطارئة التي قد تحصل في الموسم المقبل.
مشيرا الى ان المحافظة تضم عدد من مشاريع المجاري التي هي قيد التنفيذ في الناصرية والشطرة وسوق الشيوخ وهذه تتطلب المزيد من المتابعة والدعم لغرض استكمالها.
واعرب محافظ ذي قار عن امله بالتوصل الى حلول مناسبة للمشاكل الناجمة عن اعمال الحفريات التي تقوم بها الشركات المنفذة لمشاريع المجاري .
وكان محافظ ذي قار قد عقد  سلسلة من الاجتماعات خلال الايام والاسابيع الماضية مع الدوائر الخدمية والوحدات الادارية وذلك لمتابعة مفردات الخطة المعتمدة من قبل المحافظة لمواجهة موسم الامطار .