محافظ ذي قار يشارك كتلة الاحرار في احياء ذكرى ولادة الامام علي (ع ) ، ويؤكد ان المنهج الانساني للامام ارسى قواعد العيش المشترك

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
اكد محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري ، ان المنهج الاسلامي والانساني للامام علي ( ع ) ارسى قواعد العيش المشترك بين جميع البشر ، وان اعتماد هذا المنهج سيظهر الصورة الصحيحة للاسلام وسيحاصر الافكار المتطرفة . وذلك خلال مشاركته في المهرجان السنوي الثاني عشر الذي اقامته كتلة الاحرار يوم امس الخميس لاحياء ذكرى ولادة الامام علي ( ع ) .
وقال الناصري خلال مشاركته في المهرجان الذي اقيم على قاعة بهو بلدية الناصرية وحضره رئيس مجلس المحافظ حميد الغزي وعدد من اعضاء مجلس المحافظة ورئيس جامعة ذي قار وعدد من الشخصيات الدينية والاجتماعية والسياسية والقيادات الامنية ان "ولادة الامام علي ( ع ) مناسبة طيبة لتكون منطلقا للوصول الى المشتركات وتوحيد الجهود باتجاه الاهداف المشتركة التي تصب في خدمة جميع افراد المجتمع".
واضاف ان " الامام علي ( ع ) صنف الناس الى صنفين اما اخ لك في الدين او نظير لك في الخلق وهذا منهج اسلامي وانساني شامل يتيح للجميع العيش المشترك في عالم امن ومستقر ".
واشار الناصري الى ان ما يريده الدواعش اليوم هو اضفاء صفة الموت والقتل  والدمار على الاسلام وهم يعملون على اقحام الاسلام في افكارهم اللئيمه ".
وتابع محافظ ذي قار ان " الجميع مدعون اليوم لإظهار الصورة الصحيحة للاسلام ومحاصرة الافكار المتطرفة التي تريد الاساءة لديننا الحنيف ".
 
وولد الامام علي بن أبي طالب بن عبد المطّلب (عليهم السلام) في يوم  الجمعة 13 رجب ، قبل البعثة النبوية بعشر سنين، وبعد عام الفيل بثلاثين سنة. واستشهد وعمره 63 سنة.