محافظ ذي قار يشارك في حفل تخرج طلبة قسم التحليلات المرضية في كلية العلوم ، ويشيد بدور جامعة ذي قار في رفد المجتمع بالكفاءات العلمية

مكتب اعلام محافظ ذي قار
اكد محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاحد ان تخرج 135 طالبا وطالبة من قسم التحليلات المرضية في كلية العلوم  من شانه ان يرفد المؤسسات الصحية بالكوادر والكفاءات المطلوبة ويسهم في الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين .
واوضح الناصري خلال مشاركته في حفل تخرج طلبة قسم التحليلات المرضية في كلية العلوم الذي اقيم على قاعة بهو بلدية الناصرية وحضره رئيس جامعة ذي قار رياض شنته جبر وعدد من الاساتذة والتدريسيين في الجامعة فضلا عن الطلبة الخريجين واسرهم ان " تخرج 135 طالبا وطالبة ضمن الدفعة الاولى من قسم التحليلات المرضية في كلية العلوم  سيرفد المؤسسات الصحية بالمزيد من الكوادر والكفاءات المطلوبة للارتقاء بعمل المؤسسات الصحية ".
واضاف ان " تطوير عمل المؤسسات الصحية والطبية ورفدها بالكفاءات والكوادر المطلوبة من شانه ان ينعكس ايجابا على الخدمات الطبية والتمريضية التي تقدمها تلك المؤسسات للمواطنين" .
مبينا ان تخرج الدفعة الأولى من الطلبة هو اسهامة حقيقية في مجال تطوير القطاع الصحي في المحافظة ، وهو خطوة مهمة من شانها ان تعزز مساعي الحكومة المحلية في رفد هذا القطاع الحيوي بالكفاءات العلمية التي ترتقي بأدائه وتسهم في تامين الخدمات الطبية المطلوبة لجميع افراد المجتمع .
واشاد محافظ ذي قار بما تقدمه جامعة ذي قار باساتذتها وكوادرها العلمية من مخرجات علمية تسهم في تلبية متطلبات المجتمع من الكفاءات الاكاديمية، مؤكدا على اهمية توافق المخرجات الجامعية مع حاجة المجتمع .
وكانت كلية العلوم جامعة ذي قار قد اقامت حفلا لتخرج طلبتها حضره محافظ ذي قار ورئيس جامعة ذي قار وعدد من المسؤولين المحليين فضلا عن الطلبة المتخرجين واسرهم .

وكانت جامعة ذي قار تأسست في 30/1/2002 ، وينتظم فيها حالياً 13 ألفاً و250 طالباً وطالبة يتوزعون على 16 كلية كما تضم الجامعة ثلاثة مراكز بحثية هي مركز الدراسات التاريخية والآثارية ومركز الحاسبات ومركز أبحاث الأهوار.