محافظ ذي قار يستحصل موافقته وزير الزراعة على انشاء قرية عصرية ودرجات وظيفية

 

المكتب الاعلامي لمحافظ ذي قار

اعلن محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري ،السبت، عن موافقة وزير الزراعة على انشاء قرية عصرية ومخازن للمحاصيل الزراعية في محافظة ذي قار، وتخصيص درجات وظيفية للمهندسين الزراعيين والاطباء البيطريين ضمن موازنة العام الحالي .

وقال الناصري عقب لقاءه وزير الزراعة فلاح حسن زيدان اللهيبي في مكتبه ببغداد ان ” اللقاء مع وزير الزراعة تناول جملة من القضايا من بينها ملف نقل الصلاحيات الادارية من الوزارة الى دوائر الزراعة في المحافظة ولاسيما ما يتعلق بالقطاع الاستثماري وموافقات الدوائر الزراعية على تخصيص الاراضي للمشاريع الاستثمارية” .

واضاف كما تم التطرق الى حاجة المحافظة من مخازن المحاصيل الزراعية وقد استحصلنا موافقة الوزارة على انشاء مخزنين اثنين في اماكن مختلفة من المحافظة”.

وتابع الناصري كما تمت الموافقة على انشاء قرية عصرية تضم 110 دارا تخصص للمهندسين الزراعيين والاطباء البيطريين الذين سيديرون مشاريع زراعية بالجانبين النباتي والحيواني .

لافتا الى ان انشاء القرية العصرية سيسهم في استصلاح واستثمار مساحات واسعة من الاراضي الزراعية وتطوير التربية الحيوانية واغناء سلة الغذاء المحلية بالاعتماد على اساليب الزراعة المتطورة .

مبينا ان المهندسين الزراعيين والاطباء البيطريين سيتعاقدون مع وزارة الزراعة على تنفيذ مشاريع زراعية ملحقة بالقرية العصرية.

واكد محافظ ذي قار ان اموال المشاريع المذكورة مخصصة من قبل الوزارة وستتم المباشرة فيها حال تخصيص الاراضي وتحديد مواقع المشاريع من قبل ادارة المحافظة.

واشار محافظ ذي قار الى ان اللقاء تطرق ايضا الى تخصيص درجات وظيفية للمهندسين الزراعيين والاطباء البيطريين في المحافظة وقد وعد الوزير بتخصيص عدد من الدرجات الوظيفية للمحافظة ضمن موازنة العام الحالي , منوها الى ان الدرجات الوزارية سيعلن عنها من خلال المحافظة حال وصولها من الوزارة.

وكان محافظ ذي قار قد زار العاصمة بغداد والتقى بعدد من الوزراء وبحث معهم جملة من القضايا المتعلقة بالجوانب الاقتصادية والزراعية والخدمية.