محافظ ذي قار يرعى الحملة الاعلانية لمشروع اسكان موظفي الدولة ، ويؤكد حاجة المحافظة الى 230 الف وحدة سكنية

مكتب اعلام محافظ ذي قار
اطلق محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري مساء امس الاحد الحملة الاعلانية لمشروع اسكان موظفي الدولة ، وذلك خلال احتفالية خاصة نظمتها شركة الانماء للهندسة والمقاولات على قاعة النادي اللبناني في الناصرية .
وقال محافظ ذي قار في كلمته التي القاها خلال الاحتفالية ان " ادارة المحافظة تعمل على ان يكون انطلاق الحملة الاعلانية لمشروع اسكان موظفي الدولة منطلقاً رصينا للنهوض بقطاع السكن الاستثماري وان يسهم في توفير السكن الملائم لشريحة الموظفين".
واضاف ان " مشروع مجمع الانماء السكني في مدينة الناصرية الذي يضم اكثر من 800 وحدة سكنية مخصصة لموظفي الدولة من شانه ان يرسي دعائم السكن الاستثماري في محافظة ذي قار كونه المشروع الرائد في هذا المجال الذي سيصب في حال انجازه في استكمال الجهد الحكومي في معالجة ازمة السكن وتلبية جزء مهم من حاجة المحافظة من الوحدات السكنية".
واشار  الناصري في كلمته  الى ان العجز في الوحدات السكنية في المحافظة يقدر حاليا باكثر من 230 الف وحدة سكنية .
واكد الناصري ان "مهمة توفير السكن الملائم لجميع المواطنين تتطلب تعاونا فاعلا ومشتركا بين جميع المؤسسات الحكومية والقطاعين الاستثماري والمصرفي وكذلك مع اصحاب رؤوس الاموال في القطاع الخاص ".
وبين محافظ ذي قار ان " الحكومة المحلية عملت على تبني برنامجا مستقبليا طموحا لتقديم التسهيلات المصرفية للراغبين بشراء الوحدات السكنية من المجمعات الاستثمارية يتضمن  رفع سقف القرض المصرفي بما يتناسب مع قيمة الوحدة السكنية المراد شراءها وكذلك الاتفاق مع الشركات الاستثمارية على انشاء وحدات سكنية واطئة الكلفة تُمكن الشرائح محدودة الدخل من الحصول على السكن المناسب.
لافتا الى ان " عمل الشركة المنفذة لمجمع اسكان الموظفين وبالصورة الجيدة التي نراها الان يمكن ان يعطينا تصورا واضحا عن افق العمل الاستثماري المستقبلي عند الاعتماد على الشركات الحقيقية الحريصة على انجاز المشاريع المتعاقد عليها".
مشيرا الى ان تحقيق نسبة 30 بالمئة من مراحل العمل في المشروع وبأقل من عام واحد يدفع ادارة المحافظة لتقديم المزيد من الدعم للشركة المنفذة والشركات الاخرى التي تحرص على انجاز عملها ضمن المواصفات المعتمدة والمدد الزمنية المحددة.
واكد محافظ ذي قار ان " انجاز مشروع اسكان موظفي الدولة والمشاريع الاسكانية الاخرى في منطقة كشمرة ( 5 كم شمال شرق الناصرية ) يمكن ان يشكل منطقة سكنية متكاملة تُنشا بمواصفات عصرية حديثة تتوفر فيها جميع الخدمات لتفتح بذلك افاقا اوسع للعمل الاستثماري في المحافظة".
ويضم  مشروع اسكان موظفي الدولة الاستثماري الذي تنفذه شركة الانماء للهندسة والمقاولات اللبنانية  801 دار سكنية حديثة ومن المتوقع انجازه منتصف عام 2016 . فيما تضم منطقة كشمرة مشروعين للاسكان هما مجمع اسكان موظفي الدولة ومجمع اسكان المواطنين فضلا عن مشاريع اسكان مستقبلية اخرى تم ادراجها ضمن الخطة الاستراتيجية للمحافظة.

وكان محافظ ذي قار قد تفقد في 24 ايلول 2014 مشروع اسكان موظفي الدولة الاستثماري والتقى خلال زيارته للمشروع بمدير دائرة اسكان ذي قار عبد الصاحب الحمداني وادارة الشركة المنفذة وبحث معهم سير العمل في المشروع المذكور.