محافظ ذي قار يتوصل الى اتفاق مشترك مع غرفة التجارة واتحاد المقاولين واتحاد رجال الاعمال على الية تحديد اولويات المشاريع وطرق تمويلها

 

مكتب اعلام محافظ ذي قار


توصل محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاربعاء الى اتفاق مشترك مع ممثلين من غرفة التجارة واتحاد المقاولين واتحاد رجال الاعمال حول الية تحديد اولويات المشاريع المستمرة وطرق تمويلها ، مبينا ان ادارة المحافظة ستعمل على دعم المشاريع المستمرة التي يمكن ان تتعرض للاندثار وتتسبب بخسارة كبيرة للمحافظة في حال توقفها .
واوضح الناصري خلال اجتماع عقد في ديوان المحافظة وحضره المعاون الفني لمحافظ ذي قار وعدد من المسؤولين في هيئة اعمار ذي قار وممثلين من غرفة التجارة واتحاد المقاولين واتحاد رجال الاعمال ان " اجتماع اليوم هو اللقاء الثالث مع اللجان المشكلة من المحافظة والاطراف المعنية بتنفيذ المشاريع وتم التوصل الى رؤى مشتركة لتحديد اولويات تمويل المشاريع المستمرة وسنعمل على تفعيلها من خلال التعاون مع جميع الاطراف ".
واضاف " هناك مشاريع ينبغي ان تستمر في العمل وتحض بدعم المحافظة ومشاريع اخرى يمكن ان تفسخ عقودها وتؤجل عملية تنفيذها في الوقت الحاضر من اجل استكمال المشاريع الاخرى".
واشار محافظ ذي قار الى ان ابرز النتائج التي توصل لها الاجتماع تتمثل بايقاف العمل في مجموعة من المشاريع التي لا تدخل ضمن الاولويات القصوى للمحافظة، ودعم المشاريع التي في حال توقفها يمكن ان تتعرض للاندثار وتتسبب بخسارة كبيرة للمحافظة".
وشدد محافظ ذي قار على ان اللجان المشكلة ستأخذ بنظر الاعتبار حاجة المواطنين لخدمات المشروع.
لافتا الى ان هناك خطان متوازيان في تحديد اولويات المشاريع الاول سيدعم المشاريع المستمرة ذات الاولوية القصوى والاخر يمكن فسخ عقده مع الجهة المنفذه بصورة رضائية . 
واكد محافظة ذي قار تواصل العمل لايجاد رؤى وحلول مشتركة لتمويل المشاريع المستمرة بالاتفاق مع جميع الاطراف والدوائر المعنية بتنفيذها . منوها الى انعكاس الازمة المالية وتأخر وزارة المالية في اطلاق الاموال المخصصة للمحافظة سلبا على تنفيذ المشاريع.
ويبلغ عدد المشاريع الجاري تنفيذها في محافظة ذي قار 444 مشروعا تتوزع على 22 قطاعا خدميا وتنمويا.