محافظ ذي قار يتفقد سير الامتحانات للصفوف غير المنتهية ، ويعلن عن تخصيص 200 مليون دينار من البترو دولار لتامين متطلبات الامتحانات

مكتب اعلام محافظ ذي قار
 تفقد محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاحد سير الامتحانات للصفوف غير المنتهية ، مؤكدا تخصيص اكثر من 200 مليون دينار من اموال البترو دولار لتامين متطلبات الامتحانات النهائية.
وقال محافظ ذي قار خلال زيارته الى مدرسة المركزية الابتدائية وتفقد القاعات الامتحانية ولقاءه الهيئة التعليمية والطلبة ان " الامتحانات النهائية للصفوف غير المنتهية انطلقت هذا اليوم ، وبهذه المناسبة نتمنى النجاح والتفوق العلمي لطلبتنا".
واضاف ان" التخصيصات المالية المخصصة من وزارة التربية لتغطية نفقات الامتحانات النهائية ضعيفه وغير كافية لسد متطلبات مديرية التربية في هذا المجال ".
واشار الناصري الى ان ادارة المحافظة ستخصص اكثر من  200 مليون دينار من اموال البترو دولار لتلبية تلك المتطلبات".
وتابع محافظ ذي قار ان " الحكومة المحلية تسعى كذلك الى معالجة مشكلة نقص الابنية المدرسية الناجمة من تلكؤ المشاريع الوزارية ".
مبينا ان الاعداد الكبيرة من الطلبة واكتظاظ المدارس اخذت تنعكس سلبا على العملية التربوية وهي تتطلب المزيد من الدعم لتخفيف الاضرار الناجمة عنها.  
وتضم محافظة ذي قار (مركزها مدينة الناصرية، 350 كم جنوب العاصمة بغداد)، 1199 بناية مدرسية ينتظم فيها نحو 550 ألف طالب وطالبة، تتوزع بواقع 489 مدرسة في مراكز المدن و710 مدارس في مناطق الريف.