ذي قار تناشد مجلس الوزراء للنظر في مطالب الأجراء اليوميين بدائرة الري والبزل

 

المكتب الإعلامي

 

ناشدت الحكومة المحلية في ذي قار اليوم الأربعاء ، الأمانة العامة لمجلس الوزراء ، للنظر في مطالب الأجراء اليوميين بدائرة الري والبزل في المحافظة وصرف رواتبهم المتأخرة منذ ( 10 ) أشهر بعد اعتصام العشرات منهم أمام مبنى المديرية احتجاجًا على عدم صرف الرواتب .

وقال النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي : " إن المحافظة واستجابة لمطالب اصحاب الأجور اليومية في دائرة ري وبزل ذي قار ، قررت مخاطبة الأمانة العامة لمجلس الوزراء بكتاب رسمي ومناشدتها تلبية تلك المطالب والتدخل المباشر مع وزارة الموارد المائية ووزارة المالية لغرض حل المشكلة وإطلاق صرف مستحقاتهم بأسرع وقت ممكن ".

وأشار الدخيلي إلى خلو دائرة صيانة ومشاريع الري والبزل في ذي قار من الحراس الذين يعملون بصفة إجراء يوميين بعد مشاركتهم في الاعتصام وترك العمل والإيعاز لمديرية شرطة ذي قار بتوفير الحماية اللازمة للدائرة وأقسامها ، لافتاً إلى الحاجة إلى خدمات موظفي تلك الدائرة .

وأكد على تشكيل لجنة مكونة من معاوني المحافظ لشؤون المتابعة والتخطيط لغرض التنسيق مع الجهات ذات العلاقة ومتابعة الموضوع ، معلناً تضامنه مع المعتصمين الذين عبروا عن مطالبهم المشروعة بطريقة حضارية .

الجدير بالذكر أن العشرات من الاجراء اليوميين بدائرة ري وبزل ذي قار نفذوا اعتصاماً أمس الثلاثاء ، أمام مبنى الدائرة وسط الناصرية احتجاجًا على عدم صرف رواتبهم منذ ( 10 ) أشهر .