ذي قار تعلن عن خطة امنية لشهر محرم الحرام بمشاركة 15 الف عنصر امني

مكتب اعلام محافظ ذي قار
اعلنت محافظة ذي قار، اليوم الاربعاء ، عن وضع خطة امنية لشهر محرم الحرام يشارك فيها اكثر من 15 الف عنصر امني من مختلف التشكيلات، وبينت ان الخطة تمت بالتنسيق مع المواكب الحسينية المشاركة بإحياء طقوس عاشوراء.
وقال محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري إن "جميع صنوف الاجهزة الامنية ستشترك بتنفيذ خطة امنية خلال شهر محرم من خلال نشر 15 الف منتسب من القوات الامنية والاجهزة الساندة الاخرى والتي ستعمل على  نشر الدوريات الآلية والراجلة والمفارز وتشديد عمليات التفتيش والتعامل مع المعلومة الاستخبارية".
واردف الناصري الذي يشغل ايضا منصب رئيس اللجنة الامنية العليا في المحافظة ان " الخطة الامنية ستكون بالتنسيق مع المؤسسات والدوائر الحكومية وهيئة المواكب الحسينية ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة ".
لافتا الى ان ادارة المحافظة ادخلت تعديلات على خطتها الامنية السابقة لتتناسب مع متطلبات الشعائر الحسينية التي تقام خلال شهر محرم الحرام .
مبينا أن "الخطة اخذت بنظر الاعتبار حركة مرور المواكب الحسينية في الشوارع الرئيسية وحجم المشاركين في احياء مراسيم محرم الحرام وضمان الحماية الكاملة لها وبما يضمن انسيابية حركة جميع المواكب".
وتعد عاشوراء من أكبر المناسبات الدينية لدى الشيعة، إذ يحيون فيها ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب (ع)، في أجواء يخيم عليها الحزن، وترفع فيها الرايات السود، وسط المجالس التي تروي السيرة التراجيدية للحدث.