ذي قار تشكل لجنة لمتابعة قضايا العمال الاجراء في دوائر الكهرباء

 
اعلنت محافظة ذي قار اليوم الاحد عن تشكل لجنة لمتابعة قضايا العمال الاجراء في المديرية العامة لانتاج الطاقة الكهربائيةفي الناصرية ، واشارت الى انها ستفاتح مجلس الوزراء حول امكانية تثبيتهم . وذلك خلال استقبال وفدا يمثل العمال الاجراء الذين تظاهروا اليوم للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم.
وقال محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري ان " الاجراء في دوائر الكهرباء باعداد كبيرة وقد تم التعاقد معهم منذ عدة سنوات ومن غير الانصاف ان لا يتم تثبيتهم على الملاك الدائم ".
وشدد الناصري على ضرورة العمل على تثبيت العمال الاجراء على الملاك الدائم بدلا من العقود الوقتية كونهم يديرون قطاعا مهما بحاجة الى خبراتهم الفنية .
واكد محافظ ذي قار دعمه لمطالب العاملين الاجراء داعيا وزارة الكهرباء الى متابعة قضاياهم وانصافهم.
ومن جانبه قال مدير العلاقات في مكتب محافظ ذي قار محسن بدر عقب لقاءه وفدا يمثل العمال الاجراء الذين تظاهروا اليوم للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم ان " ادارة المحافظة تتفهم مشروعية مطالب المتظاهرين وستفاتح مجلس الوزراء بصددها ".
واضاف كما تم تشكيل لجنة خاصة من ديوان المحافظة ومجلس المحافظة ودائرة العمل والشؤون الاجتماعية لمتابعة قضايا الاجراء والعمل على شمولهم بالضمان الصحي وضمان حقوقهم التقاعدية وغير ذلك من الحقوق التي تشمل العمال الاجراء .  
 
وكان العشرات من العمال الاجراء في في المديرية العامة لانتاج الطاقة الكهربائيةفي الناصرية تظاهروا صباح اليوم الاحد امام مبنى محافظة ذي قار للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم وتحسين مستوى اجورهم.