ذي قار تتوجه لطرح المشاكل المالية الخاصة بالمشاريع في اجتماع مجلس الوزراء المقبل ، وتتخذ اجراءاتلمعالجة مشاريعها المتلكئة

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
كشف محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاحد عن توجه لطرح المشاكل المالية الخاصة بالمشاريع خلال اجتماع مجلس الوزراء المقبل ، واكد خلال ترؤسه اجتماع غرفة عمليات المشاريع الذي عقد في المبنى السابق للمحافظة على اهمية التسريع بانجاز مراحل العمل بالمشاريع ووجه بمعالجة المعوقات التي تعترض تنفيذها.
واوضح الناصري خلال الاجتماع الذي حضره عدد من معاوني المحافظ ومستشاريه ان " اجتماعات غرفة عمليات المشاريع مهمة في متابعة سير العمل في مشاريع المحافظة ومعالجة المعوقات التي تعترض تنفيذها من قبل الشركات والمقاولين ولاسيما مع وجود الازمة المالية ".
لافتا الى انعكاس تداعيات الازمة المالية على مجمل المشاريع الحكومية الجاري تنفيذها في المحافظة وتأثيرها على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وكشف محافظ ذي قار عن توجه لدى ادارة المحافظة لطرح المشاكل المالية التي تعترض تنفيذ المشاريع خلال اجتماع اللجنة العليا لمجلس الوزراء الذي من المقرر ان يعقد خلال الايام المقبلة وذلك لايجاد الحلول المناسبة لها .
واكد الناصري على اهمية تدارس الاسباب التي تحول دون تنفيذ المشاريع والعمل على حلها بالسرعة الممكنة .
لافتا الى ان غرفة العمليات تابعت اليوم عدد من المشاريع والمشاكل التي تواجه بعض الشركات وتوصلت الى الحلول المناسبة للمشاكل المطروحة  .
وكان اجتماع غرفة عمليات المشاريع قد بحث جملة من القضايا المتعلقة بتنفيذ المشاريع من بينها استكمال العمل في الفقرات المتبقية من مشروع جسر الحضارات والمتعلقة بالانارة والغرفة الزجاجية وربط مقتربات الجسر بالشارع المؤدي الى مجمع تينا السكني وحي الشموخ كما تطرق الاجتماع لعدد من مشاريع الطرق الرئيسية كطريق ناصرية – اصلاح وطريق ناصرية – سوق الشيوخ وطريق ابو غار اضافة الى الموقع البديل لمحطة الكهرباء المقترح تنفيذها ضمن القرض الياباني .
ويبلغ عدد المشاريع الجاري تنفيذها في محافظة ذي قار 444 مشروعا تتوزع على 22 قطاعا خدميا وتنمويا.