بيان محافظ ذي قار بمناسبة ولادة الأمام علي بن أبي طالب ( ع )

بسم الله الرحمن الرحيم
تمر على العالم الإسلامي اليوم الثالث عشر من شهر رجب ذكرى ولادة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) الذي ولد في أطهر بقاع الأرض بيت الله الحرام الكعبة المشرفة ، وترعرع في كنف الإسلام الحنيف ، وتربى على يد الرسول الأكرم محمد بن عبد الله ( ص ).
وفي هذه المناسبة المباركة نتقدم للأمة الإسلامية ولمقام مراجعنا العظاموعلمائنا الإعلام وللشعب العراقي ولأهلنا في محافظة ذي قار بأحر التهاني والتبريكات ، وندعو الله تبارك وتعالى ان يعم الخير والأمان على الجميع وان يمن على بلدنا وشعبنا العزيز بمزيد من التقدم والمحبة والسلام.
ان ولادة الإمام علي ( ع ) وسيرته العطرة التي انطلقت بولادته في جوف الكعبة المشرفة  واختتمت باستشهاده وهو يتعبد في محراب مسجد الكوفة ، تُقدّم للأمة الإسلامية والعالم اجمع تجربة فريدة في تجسيد المُثُل العُليا في التواضع والشجاعة والزهد والطهارة والإخلاص والحلم والعدل.
ان  الأخلاق المحمدية التي اتصف بها أمير المؤمنين والتي مثلت في جميع جوانبها الخلق الإسلامي الأصيل كما يريده الله تعالى من عباده، تدعونا في هذه المناسبة الكريمة الى التمسك بهذا الخلق الإلهي ونبذ دعوات التفرقة التي ينادي بها أعداء الدين الإسلامي الحنيف.
ومن هذا المنطلق فإننا اليوم أحوج ما نكون إلى التمسك بسماحة الإسلام وتعزيز وحدة المسلمين ورص صفوفهم لمواجهة القوى الظلامية والمجاميع التكفيرية التي تحاول ان تشوه مبادئ الدين الإسلامي وتحرف مسار الأمة الإسلامية نحو الضلالة والظلم والظلام .
فإحياء هذه الذكرى المباركة هي مناسبة طيبة لتاكيد تمسكنا بجوهر القيم الإسلامية وتجسيد مبادئ المنهج الإسلامي والإنساني الذي اختطه الإمام علي ( ع ) في مسيرته الجهادية وإدارته لشؤون الخلافة الإسلامية بالحكمة والعدل والمساواة .
فسلام عليك يا أبا الحسن يوم ولدت في الكعبة المشرفة ويوم استشهدت في محرابك في مسجد الكوفة ويوم تبعث حيا لتكون شفيعا للخلائق يوم يقضى الأمر وترجع إلى الله الأمور .
محـــــافظ ذي قـــــــــار
يحيى محمد باقر الناصري
13 رجـــــــــب 1436 هـ
 
2 ايـــــــــــــــــــار  2015