الناصري يدعو العبادي لانصاف ذي قار

دعا محافظ ذي قار  يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاربعاء رئيس الوزراء حيدر العبادي الى تعويض محافظة ذي قار عما لحقها من حرمان في العهود السابقة والعمل على استثمار الاستقرار الامني الذي تتمتع به المحافظة لتطوير مواردها الاقتصادية وصناعتها النفطية والاهتمام بمناطق الاهوار والمواقع الاثرية والقطاعات الخدمية الاخرى .
وقال محافظ ذي قار في كلمته التي القاها خلال حفل تخرج الدورة 76 من ضباط مكافحة الارهاب في الكلية العسكرية الرابعة بحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي ان " ذي قار التي ورثت الحرمان والخراب من الحقب الدكتاتورية السابقة تستبشر اليوم خيرا بزيارة  دولة رئيس الوزراء وتترقب التفاته كريمة من مجلس الوزراء  واصحاب القرار في الحكومة والبرلمان لاستثمار الاستقرار الامني الذي تنعم به محافظة ذي قار لتعويضها عما لحقها من سياسة الاهمال والتهميش المتعمد التي انتهجها البعث المباد في معاقبة محافظة ذي قار وكل المدن العراقية المتطلعة للحرية والرافضة للطغيان".
واضاف الناصري ان اهل ذي قار يحدوهم الامل بان يروا مدينتهم وهي تنعم بما يجود به العراق من خيرات .. وان يروا الاستثمار الامثل لمواردهم الطبيعية وان يروا مبادرات حقيقية لمنح صلاحيات ادارية اوسع لتفعيل دور الحكومة المحلية في ادارة شؤون المحافظة وتوظيف مواردها الاقتصادية.
واشار محافظ ذي قار الى ان "محافظة ذي قار التي قدمت خيرة أبناءها للدفاع عن العراق وأهل العراق تؤكد اليوم موقفها الثابت في دعم العملية السياسية والقوات الأمنية بكل ما من شانه ان يعزز الموقف الوطني في مواجهة الإرهاب ويرفد قواتنا الأمنية والعسكرية بالمزيد من القدرات والخبرات والطاقات البشرية من الضباط والجنود والحشد الشعبي الذي لازالت طلائعه الاولى تسطر اروع الملاحم البطولية في الدفاع عن المدن العراقية وتذود بأرواحها لحماية السكان المدنيين من الفضائع التي ترتكبها الزمر الإرهابية المأجورة .
ودعا محافظ ذي قار رئيس الوزراء الى المزيد من الاهتمام بتطوير اقتصاد المحافظة وتطوير صناعتها النفطية وانعاش مناطق الاهوار وتاهيل المواقع الاثرية في المحافظة عبر اطلاق الاموال المخصصة لمشروع احياء مدينة اور الاثرية وتاهيل بيت النبي ابراهيم الخليل ( ع ) .
مشيرا الى ان مشروع احياء مدينة اور الاثرية وتأهيل بيت النبي ابراهيم الخليل ( ع ) يمكن ان يفتح للعراق والمحافظة افاقا اوسع للسياحة الدينية والاثرية ويسهم برفد الاقتصاد الوطني بالمزيد من فرص العمل والمشاريع الاستثمارية.
ومن جانبه قال رئيس الوزراء حيدر العبادي في كلمته التي القاها خلال حفل تخرج دورة الضباط ان  " المجاميع الارهابية لجئت في الاونة الاخيرة الى ترويج الاشاعات حول قدرتها على احتلال بغداد لتبرير فشلها والتغطية على خساراتها الميدانية".
واضاف رئيس الوزراء ان " داعش غير قادرة على اقتحام بغداد بعد ان تلقت ضربات كبيرة ومنيت بخسائر كبيرة في ديالى وصلاح الدين ".
واردف العبادي ان " بغداد امنه هي واهلها وقد وسعنا الاطواق الامنية حولها ".
مشيراالى  ان القوات الأمنية تسيطر حاليا على معظم محافظة ديالى ومساحات واسعة من أراضي محافظة صلاح الدين وفي القريب العاجل سيتم تحريرها .
وطمأن رئيس الوزراء  ذوي ضحايا سبايكر بالقول ” اننا نتابع المجرمين المتورطين بقتل الجنود ، وانا اعدكم باننا لن نتوقف عن ملاحقتهم وسنتمكن من الايقاع بهم بناء على ما لدينا من معلومات عنهم ولن يفروا طويلا من يد العدالة.
 واتهم العبادي عصابات داعش الإرهابية والمتحالفين معهم من البعث الصدامي بالتورط بارتكاب جريمة سبايكر .

وكان محافظ ذي قار قد استقبل صباح اليوم الاربعاء  رئيس الوزراء حيدر العبادي والوفد المرافق له في قاعدة الامام علي الجوية ( 18 كم جنوب غرب الناصرية ) ، حيث شاركا مع عدد من كبار المسؤولين والقيادات العسكرية والامنية في المحافظة بحفل تخرج الدورة التاهيلية الـ76 لضباط مكافحة الإرهاب الذي اقيم في الكلية العسكرية الرابعة.
   
مكتب اعلام محافظ ذي قار