الناصري يؤكد حرص المحافظة على دعم المشاركة في المهرجان الفني لدعم القوات المسلحة والحشد الشعبي في حربهم ضد الإرهاب

 مكتب اعلام محافظ ذي قار

 اكد محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم السبت حرص المحافظة على دعم المشاركة في المهرجان الفني لدعم القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والحشد الشعبي وأبناء العشائر في حربهم ضد الإرهاب.
واوضح الناصري خلال لقاءه نقيب الفنانين العراقيين في ذي قار علي عبد عيد والوفد المرافق له ان " ادارة المحافظة حريصة على مشاركة كتاب وفناني المحافظة في المهرجان الفني الذي تنظمه دائرة السينما والمسرح لدعم القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والحشد الشعبي وأبناء العشائر في حربهم ضد الإرهاب".
واكد محافظ ذي قار على اهمية مشاركة المحافظة بعمل مسرحي يستوفي الشروط الفنية المطلوبة للمشاركة بالمهرجان على ان يستلهم العمل ويجسد تضحيات ابناء ذي قار ومواقفه المشرفة في مواجهة مجاميع داعش الارهابية ". مؤكدا على دور الاعمال والنشاطات الفنية والادبية الثقافية في التحشيد التعبوي لدعم المعركة.
ومن جانبه قال نقيب الفنانين العراقيين في ذي قار علي عبد عيد ان " نقابة الفنانين تلقت دعوة من وزارة الثقافة ممثلة بدائرة السينما والمسرح للمشاركة بعمل مسرحي وفعاليات فنية ضمن مهرجان دعم القوات المسلحة الذي من المقرر ان تشارك فيه جميع المحافظات العراقية ".
واضاف ان "التوجه حاليا لمفاتحة عدد من الكتاب في المحافظة لاعداد نصوص تستوفي الشروط الفنية المطلوبة على ان تسلم بتاريخ 5/5/2015 ليقوم بعدها المخرجين باعداد الاعمال المسرحية المطلوبة في موعد اقصاه 25/5/ 2015 ".
لافتا الى ان شروط المهرجان المسرحي العراقي الاول ضد الارهاب وبحسباللجنة التحضيرية لدائرة السينما والمسرح تتضمن :
أ. النص
1.ان يكون محتوى النص محاكيا للأحداث التي يمر بها الوطن منذ اغتصاب داعش لجزء من الاراضي العراقية في حزيران 2014 ولحد الان.
2.ان لا تقل شخوص النص عن 4 شخصيات فما فوق وان تكون متوازنة دراميا.
3.لم يسبق للنص أن يكون قد تم تقديمه بمناسبات أخرى .
4. إن تكون قراءة النص للأحداث بلغة فنية وعالية المستوى وبعيدة عن الشعارات المعلومة والمباشرة المتداولة.
5. يعتمد النص لغة فصحى مبسطة او شعبية دارجة.
ب. العرض
1. يحدد زمن العرض بين 30 إلى 45 دقيقة.
2. إن تكون المعالجة الدرامية مقنعة، مؤثرة.
3. إن يشتمل العرض على جماليات فنية في التاثيث الصوري وقدرة الضوء والموسيقى ومكملات العرض الأخرى.
4.يرسل نسخة مصورة على قرص مدمج cd لآخر جنرال بروفة. 5.اخر موعد لتسليم قرص البروفة الجنرال 25/5
 6نتمنى أن تساهم عناصر نسائية في هذه العروض. 
وكانت دائرة السينما والمسرح، دعت في منتصف نيسان 2015 ، الحكومات المحلية لدعم فروع نقابة الفنانين في المحافظات، لإقامة "أكبر" مهرجان فني لدعم القوات المشتركة في حربها ضد (داعش).