الناصري: انطلاق مشروع القرى والاحياء المتعلمة الشهر المقبل

ذكر محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الخميس ، ان الشهر القادم سيشهد انطلاق مشروع القرى والاحياء المتعلمة للتخلص من الامية في المحافظة ، متوقعا ان يستغرق تنفيذ المشروع نحو عامين.
واوضح محافظ ذي قار الذي يشغل ايضا منصب رئيس اللجنة العليا لمشروع محو الامية في المحافظة ان " مشروع محو الامية من المشاريع المهمة التي تهدف الى تخليص المجتمع من الامية وتطوير القدرات البشرية ".
واضاف ان " الشهر المقبل سيشهد الاعلان عن انطلاق مشروع القرى والاحياء السكنية المتعلمة ضمن مشروع محو الامية الذي تتبناه الحكومة المحلية بالتعاون مع وزارة التربية".
وتوقع الناصري ان يتواصل تنفيذ مشروع القرى والاحياء المتعلمة ما بين عام ونصف الى عامين للتخلص من الامية في المحافظة.
مؤكدا ان اللجنة العليا لمشروع محو الامية في المحافظة لازالت تواصل اعمالها واجتماعاتها الدورية لمتابعة سير العمل في مشروع محو الامية ولاسيما مع انطلاق العام الدراسي الثالث لمحو الامية في الخامس من شهر ايلول 2014".
واشار محافظ ذي قار الى اهمية مشروع محو الامية في تعليم المجتمع والنهوض بوعي افراده وتطوير قدراتهم البشرية وهو ما يصب في خدمة المجتمع والمحافظة وتنفيذ البرامج الحكومية".
وكان محافظ ذي قار قد استقبل صباح اليوم الخميس نائب رئيس اللجنة العليا لمحو الامية في وزارة التربية بهجت الجبوري وبحث معه الية تنفيذ مشروع القرى والاحياء السكنية المتعلمة الذي يدخل ضمن مشروع محو الامية الجاري تنفيذه في عموم العراق.
وكان محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اعلن مطلع الشهر الماضي عن  انطلاق العام الدراسي الثالث لمحو الامية اعتبارا من الخامس من شهر ايلول 2014 ، وفيما اكد فتح 770 مركزا في مناطق مختلفة من المحافظة لالتحاق الراغبين بالدراسة ، وحث شريحة الاميين على سرعة الالتحاق بمراكز محو الامية في مناطق سكناهم.
يذكر ان العام الدراسي الاول لمحو الامية الذي بدا في 16 تشرين الثاني 2012 شهد اقبالا كبيرا على مراكز محو الامية في محافظة ذي قار بلغ 60 الف دارس فيما شهد العام الدراسي الثاني الذي بدا في 6 كانون الاول 2013 استقبال 17 الف دارس.
مكتب اعلام محافظ ذي قار