الناصري:تلكؤ 90% من المشاريع الوزارية بذي قار

 
جدد محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاربعاء مطالبة الوزارات في الحكومة الاتحادية بسحب العمل من 50 شركة متلكئة في تنفيذ المشاريع الوزارية  في المحافظة ، مؤكدا تلكؤ 90% من المشاريع الوزارية وعدم قدرة الشركات المتلكئة على انجاز العمل ضمن السقف الزمني المحدد المواصفات القياسية المطلوبة.
واوضح الناصري ان " ادارة المحافظة سجلت في المرحلة الماضية تلكؤ الكثير من المشاريع الوزارية الجاري تنفيذها في المحافظة ، وقد طالبت الوزارات المعنية بسحب العمل من اكثر من  50 شركة متلكئة ".
لافتا الى وجود تلكؤ في 90% من المشاريع الوزرات الجاري تنفيذها في المحافظة.
 واشار الناصري الى ان "المشاريع المتلكئة من بينها مشاريع لانشاء مدارس ومشاريع خدمية ومشاريع اخرى ".
مبينا عدم قدرة الشركات على انجاز العمل ضمن السقف الزمني المحدد لها ووفق المواصفات القياسية المطلوبة.
وشدد محافظ ذي قار على ضرورة ان تقوم الوزارات بمنح الصلاحيات المطلوبة لادارة المحافظة لغرض ادارة المشاريع الوزارية ومتابعتها ومراقبتها والاشراف عليها او حتى سحب العمل في حال ملاحظة عدم قدرة الشركات على تنفيذ المشاريع .
منوها الى ان " محافظة ذي قار حققت نسب انجاز متقدمة في المشاريع الخاصة بالمحافظ والمنفذة ضمن خطة تنمية الاقاليم".
وكانت محافظة ذي قار حملت في اواسط ايار 2014 الوزارات الاتحادية مسؤولية تلكؤ المدارس بدل الطينية  في مناطق اهوار الناصرية ،  وبينت ان المشاريع الوزارية لازالت متلكئة منذ عدة اعوام رغم المخاطبات والمناشدات للوزارات المعنية  وان ادارة المحافظة لا تمتلك الصلاحيات الادارية اللازمة للتعامل مع الشركات المتلكئة التي تعاقدت معها الوزارات. واكدت انها ستواصل مطالبتها للوزارات المعنية لحين حسم ملف المدارس المتلكئة في عموم الوحدات الادارية في المحافظة والتي تقدر بـ 287 مدرسة يجري تنفيذها على حساب الوزارات الاتحادية المتمثلة بوزارة الدولة لانعاش الاهوار والتربية والصناعة.