الناصري:الشهر القادم المباشرة بمطار الناصرية

يحيى الناصري

زار محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري، الاحد موقع مطار الناصرية المدني واجتمع مع قيادة قاعدة الامام علي الجوية لوضع اللمسات النهائية لمحددات وتحديد مسارات المطار المدني ومواقع منشاته المدنية، وتوقع المباشرة بانشاء المطار الشهر القادم.
وقال محافظ ذي قار ان " الهدف من زيارتنا لقاعدة الامام علي الجوية هو لوضع اللمسات النهائية حول تحديد المساحات الممكن الاتفاق عليها مع قيادة القوة الجوية لاقامة المنشات المدنية ضمن موقع مطار الناصرية المدني وتحديد المسارات والمحددات المطلوبة لانشاء المطار.
واضاف الناصري ان " ادارة المحافظة وبالتعاون مع وزارة النقل جادة على ان تكون المباشرة بانشاء المطار خلال الشهر القادم ".
واشار محافظ ذي قار الى اهمية مطار الناصرية الاقتصادية لاسيما في مجال انعاش القطاعين السياحي والاستثماري وقطاع نقل المسافرين.
وكان محافظ ذي قار قد قام خلال زيارته قاعدة الامام علي الجوية بجولة ميدانية للاطلاع على المواقع المقترحة لانشاء مطار الناصرية المدني رافقه فيها قائد القوة الجوية في قاعدة الامام علي الجوية اللواء الركن طيار محمد منشد يار الله وعدد من كبار الضباط في القاعدة المذكورة.
وكان محافظ ذي قار ذكر يوم الثلاثاء 16 ايلول 2014 ان مشروع مطار الناصرية المدني دخل حيز التنفيذ وقد تم تشكيل لجنة مشتركة من محافظة ذي قار ووزارة النقل وقاعدة الامام علي الجوية للمباشرة بتوفير المتطلبات الفنية لإنجاز المطار وتشغيله.
وكانت محافظة ذى قار مركزها مدينة الناصرية ( 360 كم جنوب بغداد ) قد أعلنت في وقت سابق عن الحصول على موافقة رئيس الوزراء العراقى  السابق نورى المالكى على الاستخدام المشترك لقاعدة الإمام على الجوية، مشيرة إلى أن المساحة المقترحة لإنشاء المطار المدنى ضمن القاعدة المذكورة تقدر بنحو 20 ألف متر مربع.