نائب محافظ ذي قار يوجه بسرعة انجاز معاملات قروض المبادرة الزراعية

المكتب الإعلامي

وجه النائب الأول لمحافظ ذي قار المصارف الزراعية بالمحافظة بضرورة الإسراع في انجاز معاملات المواطنين الراغبين بالحصول على قروض المبادرة الزراعية .

وأكد الدخيلي خلال جولة اجراها إلى المصرف الزراعي في الناصرية ، على تسهيل آليات الإقراض وإلغاء الحلقات الروتينية الزائدة التي قد تتسبب بحدوث حالات فساد مالي وإداري في منح القروض للفلاحين والمزارعين .

وألتقى الدخيلي بممثلي الشرائح الفلاحية ورؤساء الجمعيات والمنظمات ذات العلاقة بالقطاع الزراعي في المحافظة ، وبحث معهم سبل توسيع رقعة المستفيدين من قروض المبادرة الزراعية ، واعدًا بتدخل الحكومة المحلية لحل مشاكل وهموم الفلاحين والمزارعين والسعي لمعالجتها.

وأوعز الدخيلي باتخاذ مجموعة من الاجراءات لدعم القطاع الزراعي وشريحة المزارعين ، مشددًا على أهمية توفير المكائن والآلات في المجالين الزراعي والاروائي للنهوض بالواقع الزراعي في المحافظة .

وعلى صعيد متصل ،، ترأس النائب الأول لمحافظ ذي قار اجتماعاً لأصحاب حقول الدواجن عقد في مديرية زراعة ذي قار لمناقشة تطوير صناعة الدواجن وحماية المنتوج المحلي والمستثمرين .

وتركز الاجتماع على متابعة حقول الدواجن وأهم المشاكل التي تعترض أصحاب الحقول ، ووجه الدخيلي بتهيئة مخازن للمواد العلفية للدواجن وتوفير الخدمات البيطرية وتزويد الحقول بالمشتقات النفطية ، لافتاً إلى متابعة المشاريع غير المجازة وتحديدها .

وحث رئيس اللجنة الزراعية في ذي قار أصحاب مشاريع الدواجن بتشكيل جمعية تعنى بمربي الدواجن وتنظيم عملهم بالصورة المطلوبة .