نائب محافظ ذي قار يعلن إطلاق مشروع الخدمة الموقعيّة للرخص الصناعية في المحافظة

المكتب الإعلامي

أعلن النائب الاول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي عن إطلاق مشروع الخدمة الموقعية الخاصة بمنح الرخص الصناعية الى اصحاب المشاريع الاستثمارية في المحافظة .

وقال الدخيلي " إن وزارة الصناعة بادرة بالخدمة الموقعيّة لمنح الإجازات للراغبين في إنشاء المشاريع الصناعية والاستثمارية في محافظة ذي قار " .

وأشار الدخيلي " ان هذه الخدمة ستمكن اصحاب المشاريع من الحصول على الموافقات الرسمية الخاصة بالأرض والاجازة خلال يوم واحد فقط بعد ان كان الأمر يستغرق أكثر من اسبوع وحصر المراجعات في العاصمة بغداد " .

ونوه إلى إرسال وزارة الصناعة والمعادن لجنة خاصة إلى المحافظة لاستقبال طلبات المتقدمين على التراخيص الصناعية ومباشرتها بالعمل لفترة اسبوع ، مؤكدًا أن الوزارة بصدد افتتاح مكتب لها في ذي قار يختص بمنح التراخيص لإنشاء المصانع .

وشدد الدخيلي على ضرورة تقديم الدعم الكامل لأصحاب الشركات الاستثمارية والصناعية وتذليل الصعوبات امامهم مما يسهم في النهوض بالواقع العمراني والاقتصادي في المحافظة ، مؤكداً الحاجة إلى زيادة عدد المشاريع الصناعية في البلد وتطويرها وتحفيز الصناعيين عند إنشاء مشاريعهم الصناعية وإعطاء الأولوية لإنشاء مشاريع تخص المنتجات التي يحتاجها البلد .