نائب محافظ ذي قار يعقد اجتماعاً عاجلاً مع دوائر المحافظة لتفادي الإصابة بالكوليرا

المكتب الإعلامي

عقد النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي اجتماعاً عاجلاً مع دائرة الصحة بالمحافظة وعدد من الدوائر الساندة والجهات ذات العلاقة لتفادي خطر الإصابة بمرض الكوليرا  ، و وجه بتشكيل خلية أزمة لمتابعة تطورات الموقف واستنفار الجهود والطاقات وتكثيف الإجراءات للوقاية من المرض الذي بدأ بالانتشار في عدد من محافظات العراق .

وقال الدخيلي " أن الاجتماع اسفر عن تشكيل خلية أزمة ضمت عدداً من دوائر الصحة والتربية والبيئة والماء والدوائر المعنية الأخرى لوضع الخطط والإجراءات  المناسبة لمواجهة مرض الكوليرا والوقاية من انتشاره في المحافظة , كاشفاً عن تكوين مجموعة من اللجان تتولى مسؤولية التدابير العاجلة التي في طليعتها  نشر الوعي الصحي في وسائل الإعلام  ومراقبة نوعية المياه المجهزة للمواطنين ومتابعة محطات الإسالة للتأكد من صلاحية ماء الشرب واجراء الفحوصات اللازمة عليه والتأكيد على مراقبة محطات شبكة ( RO ) ومنع الباعة المتجولين في الشوارع وتشكيل فرق جوّالة لمتابعة ذلك بالتعاون مع الجهات الأمنية وعرض عمل تلك اللجان إلى المحافظة في غضون يومين ومواصلة العمل بوتيرة متصاعدة .

وأشار الدخيلي" أن محافظة ذي قار لم تسجل إي إصابة بمرض الكوليرا حتى الآن وان هذه الإجراءات احترازية بعد ظهور حالات أصابه بالمرض في المحافظات المجاورة " .

وأستدرك " أن لدى محافظة ذي قار القدرة الكاملة على تجاوز هذه الأزمة ولديها الخبرة الكافية للتعامل مع هذه المشكلة , وأن المحافظة سخرت كافة إمكانياتها البشرية والتقنية لتلافي هذا الموضوع وحماية المواطنين من خطر الإصابة بمرض الكوليرا والحرص على سلامتهم ".

وحذر نائب محافظ ذي قار المجتمعين من الاطمئنان نتيجة لخلو المحافظة من حالات الإصابة بالمرض ، مطالباً الجميع بأن يكونوا على اهبة الاستعداد والعمل بروح الفريق الواحد لدرء الخطر عن أبناء مدينتهم .