نائب محافظ ذي قار يدعو وزارة التربية الى تضمين الثورة الحسينية في المناهج الدراسية

المكتب الإعلامي

دعا النائب الاول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي وزارة التربية إلى تضمين الثورة الحسينية في المناهج الدراسية  واستلهام المعاني السامية التي حملتها ثورة الامام الحسين "عليه السلام" ضد الظلم والطغيان والنهج الذي خطّه لمقارعة الاستبداد ، مؤكدًا أن الثورة كانت بكامل تفاصيلها مدرسة حقيقية تستقي منها الأجيال اللاحقة كل معاني العز والشرف والكرامة الإنسانية والتضحية والفداء .

وقال الدخيلي: " أن من الواجب معرفة الأجيال بالقيم والمعاني التي جسدتها واقعة الطف والثورة الحسينية ، كونها  حملت الكثير من المعاني والأبعاد والدلالات لخلق جيل واعٍ تتجسد فيه العقيدة والاسلام والتعريف بالموروث الديني .

وأضاف : على الطلبة دراسة المعاني والأسباب والظروف المحيطة بالثورة الحسينية والوقوف طويلا عند النتائج والآثار التي حملتها مع استمرار دلالاتها إلى يومنا هذا .

وأشار نائب محافظ ذي قار إلى العرض المسرحي الذي جسّده طلبة المدرسة المركزية الأبتدائية في المحافظة وتفاعل التلاميذ مع القضية الانسانية ، داعياً وزارة التربية ان تعيد النظر في مناهجها الابتدائية وتبدي اهتمامها بالثورة الحسينية وتجسيدها في مناهجها الدراسية بالشكل الذي يؤثر في النفوس والعقول ويزرع روح الوطنية والدفاع عنها .