نائب محافظ ذي قار يدعو إلى استثمار طاقات مبتكر صنّع معدات عسكرية للحشد الشعبي

المكتب الإعلامي

 

دعا النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي إلى استثمار طاقات مبتكر صنّع معدات عسكرية للحشد الشعبي ، مطالباً وزارة الدفاع بالاستفادة من ابتكاراته واعتمادها .

وشدد الدخيلي خلال لقائه بالمبتكر حسين علي الموسوي على ضرورة الأهتمام بالباحثين واصحاب الكفاءات والمواهب ، مشيرًا إلى ما قام به الموسوي من تصنيع مئات المناظير العسكرية وتصفيح السيارات وعمل اقنعة واقية من الغازات السامة والسلاح الكيميائي .

وأضاف الدخيلي : " في ظل الواقع الذي يمر به البلد من حالة التقشف على الجميع التفكير جدياً في دعم أصحاب الأفكار التي أعطت نتاجاً وأن تترجم على ارض الواقع " .

من جهته أكد المبتكر حسين علي الموسوي على تزويده مختلف فصائل الحشد الشعبي بـأكثر من ( 1200 ) منظار عسكري تم صنعه في ورشة منزلية من مواد بسيطة متوفرة في الأسواق واستخدامه للكشف عن أماكن الدواعش من مسافات بعيدة .

وتابع :  قمت بتصفيح عدد من السيارات بحديد الفولاذ المقاوم للرصاص للحشد الشعبي ، فضلاً عن تصنيع قناع واقي من الغازات السامة سيتم فحصه في المختبر وتجربته للتأكيد من صلاحية عمله .

وأشار الموسوي إلى أنه يعمل مجاناً لدعم مقاتلي الحشد الشعبي ويتكفّل بإكمال المعدات التي يتم تصنيعها بعد توفر المواد الأولية البسيطة غير المكلفة .

وأعرب عن شكره للالتفاتة الكريمة من قبل نائب محافظ ذي قار وتعهده برعايته وتقديم الدعم الكامل له ، وتثمين الجهود الكبيرة التي يقدمها للمساهمة في تأمين المستلزمات الخاصة بأبطال الحشد الشعبي وهم يخوضون معركة مصيرية مع تنظيم داعش الإرهابي .