نائب محافظ ذي قار يدعو إلى إنصاف موظفي المصارف الحكومية

المكتب الاعلامي

دعا النائب الاول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي الحكومة الاتحادية إلى إنصاف موظفي المصارف الحكومية وعدم شمولهم بقانون الرواتب الجديد رقم (317) لسنة 2015 ، مشددًا على ضرورة عدم المساس برواتبهم .

وقال الدخيلي اثناء لقائه بموظفي المصارف المعتصمين أمام مبنى المحافظة " ان تطبيق قانون الرواتب الجديد على موظفي المصارف يعود بالضرر الكبير عليهم ويحدث تخفيض لافت لدخلهم المحدود واجحاف كبير لتلك الشريحة المهمة  ، مشددًا على وجوب أن تكون المصارف ممولة ذاتياً من صافي الارباح التي تحققها .

وأجرى الدخيلي اتصالاً هاتفياً مع النائب فالح الساري رئيس اللجنة المالية في البرلمان ، مؤكدًا على ضرورة التدخل لإرجاء تطبيق هذا القانون وتحقيق مطالب موظفي المصارف العراقية وعدد من الدوائر المتضررة من القانون الجديد  .

ولفت نائب محافظ ذي قار أن الحكومة المحلية في المحافظة ستوجه إشعارًا رسمياً إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء و وزارة المالية لتحقيق الحماية اللازمة لموظفي المصارف الحكومية وشمولهم بمخصصات الخطورة او المهنية ومنحهم حوافز مالية تتناسب مع حجم المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقهم ، مجددا المطالبة بتحقيق سلم رواتب يضمن العدالة لجميع الوزارات واعتماد الخطط المدروسة لإنصاف موظفي الدولة .