ذي قار تمهل دائرة الصحة اسبوعاً للتحقيق في أخطاء تصميم مركز صحي

المكتب الإعلامي

قال النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي أن الحكومة المحلية في المحافظة امهلت  دائرة الصحة فترة اسبوع للكشف عن الأخطاء في تصاميم مركز العلميين الصحي في قضاء الشطرة  ، وإلزام الأخيرة بإبلاغ  ديوان المحافظة بنتائج التحقيق .

وأشار الدخيلي إلى وجود اخطاء تصميمية كبيرة في مركز العلميين الصحي وتسببها بعدم فاعلية اغلب اجزاءه نتيجة للأخطاء الفنية التي حالت دون عمله بالصورة الصحيحة .

وأضاف الدخيلي : ان مختبر الاشعة لا يتوافق مع عوامل السلامة الصحية لافتقاده لفضاءات عزل عن اجهزة الأشعة مما يتسبب بحدوث تعرض مباشر لمخاطر تلك الاشعة ، فضلاً عن عدم وجود حائط من الرصاص لحماية عمال المختبر .

وتابع : أن صالة الولادة مغلقة ولم تستخدم حتى الأن بحجّة انها عدم مطابقتها لمتطلبات دائرة التخطيط وتنمية الموارد الخاصة بضوابط عمل صالات الولادة , علاوة على عدم وجود كادر متخصص بعمليات الولادة .

وزاد : ان مختبر الأسنان لم يتم تسليمة من قبل مهندس الشركة المجهزة للمختبر ,، مؤكدًا أن المركز الأن شبه متوقف عن العمل على الرغم من حاجة الأهالي الماسة له وعدم توفير دائرة صحة ذي قار بديل عنه لتقديم  مما عطّل عملية تقديم الخدمات الطبية للمراجعين .

وشدد نائب المحافظ على مطالبة دائرة الصحة بالإسراع في عرض نتائج التحقيق ، واعدًا بإنزال اقصى العقوبات بحق المقصرين .