ذي قار تعتزم تشييد نصب تذكاري لشهداء الحشد الشعبي وسط الناصرية

المكتب الاعلامي

كشف النائب  الاول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي عن عزم المحافظة اقامة نصب تذكار لشهداء الحشد الشعبي وسط الناصرية يخلد شعلة الجهاد التي اطلقتها المرجعية ودور شهداء ابناء ذي قار في المشاركة بتحرير العراق من دنس عصابات داعش الارهابية .

وقال  الدخيلي " ان ديوان المحافظة  فاتح رسمياً بلدية الناصرية حول تخصيص الموقع المناسب لتشييد نصب تذكاري لشهداء الحشد الشعبي في مركز المدينة ليكون معلماً مهماً يخلد البطولات التي سطرها  الشهداء من ابناء ذي قار  .

واوضح الدخيلي "  ان تشييد النصب سيكون بالتعاون مع سرايا انصار العقيدة في ذي قار ، مؤكدًا الاستعانة بالنحاتين الكبار ليجسدوا دور الشهداء بالصورة التي تليق بتضحياتهم وبسالتهم ومواجهتهم عدو العراق والاسلام .

وتابع : أن اتفاق جرى بشكل مبدئي على موقع النصب الذي سيزيّن المدخل الغربي لمدينة الناصرية بعد اختيار النموذج الخاص  به وعرضه على المختصين للموافقة عليه بصورة نهائية , فضلاً عن تسمية الشارع الرابط بمحافظات الفرات الأوسط بأسم " شارع الشهداء "

واشاد الدخيلي " بدور ابناء الحشد الشعبي في تغيير موازين القوى لصالح قواتنا العسكرية والأمنية الذين سطروا اروع الأنتصارات ، مثمناً الدماء الزكية التي  اصبح بفضلها يحقق البلد الأنتصارات التي عدّها نموذجا للروح الحماسية السائدة في المجتمع العراقي وتمكنت من إعادة بناء اللحمة الوطنية .