بيــــــان " حكومة ذي قار تثمن جهود وزارة النفط لدعمها المشاريع الاستراتيجية في المحافظة

 

بكلّ التقدير والامتنان ، تثمن حكومة ذي قار المواقف النبيلة لوزارة النفط ، وتتقدم باسم ابناء المحافظة في اقضيتها ونواحيها ببالغ الشكر وعظيم التقدير لها لما تبديه من تعاون مشترك بتنفيذها العديد من المشاريع الخدمية الاستراتيجية والعلمية التي تعود بالفائدة على ابناء المدينة التي قدمت الآلاف من الشهداء قرابين للوطن .

وزارة النفط كان لها الدور الكبير في إكمال ملف تأسيس شركة نفط ذي قار والمدرجة ضمن جدول اعمال الامانة العامة لمجلس الوزراء وتترقب المحافظة التصويت على اعلانها رسمياً في الجلسات المقبلة لتشكل مصدرا اقتصادياً هاماً للعراق ، فضلاً عن افتتاح ضفة العزل الثانية في حقل الناصرية النفطي والتي سترفع انتاجه الى 100 الف برميل عند اكتمال كافة اعمالها ، بعد أن حمل تطوير الحقل دلالات كبيرة نتيجة انجازه بأيدي وخبرات عراقية خالصة ومن المؤمل أن ترتفع معدلات صادرات النفط للمحافظة بنسب كبيرة وتحقيق طفرة نوعية في هذا المجال .

كما أن الوزارة أبدت موافقتها الرسمية على اعادة وتأهيل جسر الناصرية الكونكريتي  ( الجسر السريع ) بكلفة اجمالية بلغت نحو ( 7 ) مليارات و ( 750 ) مليون دينار عراقي ضمن ميزانية الخدمات الاجتماعية المخصصة للمحافظات المنتجة للنفط علاوة على مباشرتها بإنشاء جسر كونكريتي في قضاء الرفاعي بالمحافظة ضمن حدود حقل الغراف النفطي  بعد مفاتحتنا لها ونقل طلبات أهالي القضاء إلى معالي وزير النفط الذي سارع بالاستجابة والتنفيذ المباشر له ، واخرها تلك الإنجازات موافقة وزير النفط رسميا على افتتاح معهد ذي قار النفطي لاحتضان طلبة الناصرية بعد معاناة في الدراسة خارج المحافظة .

ان وزارة النفط بدعمها المتواصل انما تؤكد على ان القيام بواجبها تجاه ابناء البلد والتعامل الحضاري لتكون انموذجاً للتعاون المشترك بين الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية في المحافظات وهي ثمار للرؤية الثاقبة للدكتور عادل عبد المهدي وهو يرسم خارطة طريق تجعل اقتصاد البلد أكثر تقدمًا واستقرارًا .

ولا يفوتننا أن نثمن الجهود المخلصة لحكومة ذي قار بشقيها التنفيذي والتشريعي وكل الجهود المخلصة التي تسهم في تحقيق التقدم والرقي لأبناء المدينة المجاهدة .

ونبتهل للمولى سبحانه وتعالى ان يحفظ العراق وأهله وأن ينعم الشعب بالأمن والأمان ، وأن ينصر قواتنا الأمنية وحشدنا الشعبي والشفاء العاجل للجرحى والرحمة والمغفرة لشهداء العراق .            

عادل الدخيلي

النائب الأول لمحافظ ذي قار

17 / 12 / 2015