الدخيلي يناقش مع دوائر ذي قار الخطة المالية استكمالاً لنقل الصلاحيات

المكتب الإعلامي

ناقش النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي الخطة المالية مع عدد من دوائر المحافظة استكمالا لنقل الصلاحيات .

وعقد الدخيلي اجتماعاً مع مدراء دوائر الصحة والتربية والبلديات والزراعة والشباب والرياضة بحضور مدير الدائرة الإدارية والمالية بديوان المحافظة وبحث تخمين إيرادات الدولة وتقدير النفقات واقتراح موارد الصرف للسنة القادمة .

وأكد الدخيلي على " ضرورة وضع آلية لتخمين الإيرادات وتقدير النفقات واقتراح موارد الصرف وكيفية التعامل معها حسب نوع الموازنة المعتمدة " .

وشدد على " إجراء مراجعة شاملة للميزانية العامة لدوائر الدولة وتقسيماتها بغية جعلها أكثر تلبية للمتطلبات والتحليل السليم للسياسة المالية للحكومة المحلية وأثرها على اقتصاد المحافظة  " .

وأشار إلى " مساندة مسؤولي الدوائر في وضع الخطط واتخاذ القرارات المناسبة ، لإعادة تصنيف بنود الميزانية العامة بطريقة تحقق الأهداف وتضمن صياغة إطار يسمح بتطبيق أفضل القواعد المحاسبية ، وتوفير بيانات أكثر شمولية وفق خطة تراعي أفضل الخيارات التمويلية وتمنح مزيدًا من المرونة " .

تجدر الإشارة إلى أن التعديل الأخير لقانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم رقم (21) لسنة 2008 المعدل ، اعطى صلاحيات للمحافظات لإعداد موازنة ولكن تطبيق هذا التعديل لازالت تقف أمامه عوائق بالرغم من البدء به فعلياً منذ تحويل الصلاحيات في منتصف سنة 2015 ، فيما منحت الموازنة الاتحادية لسنة 2016 حق المحافظات في اصدار تشريعات مالية وموافقة رئاسة الوزراء على فتح حسابات مالية للمحافظات استكمالا لنقل الصلاحيات .