الدخيلي يلتقي بعمال بلدية الناصرية المحتجين على تأخر رواتبهم ويوجه بصرف مستحقاتهم المالية .

 

 

المكتب الإعلامي

وجه النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي بلدية الناصرية بصرف رواتب عمّال النظافة الذين تظاهروا أمام مبنى ديوان المحافظة ، احتجاجاً على تاخر مستحقاتهم المالية .

وأجرى الدخيلي اتصالاً هاتفياً مع وزارة الإسكان والأعمار والبلديات العامة ووزارة المالية بحضور مدير بلدية الناصرية عبد الناصر غالب ومجموعة من المتظاهرين ، لغرض تأمين الأموال اللازمة لعمال الخدمات في مجال التنظيف والمراقبين المؤقتين ، مؤكدًا على ضرورة إسراع بلدية الناصرية إجراءاتها للحيلولة دون تأخر دفع أجور عمّال النظافة  كونهم أصحاب عوائل محدودة الدخل .

وأشار الدخيلي إلى قلّة رواتب عمّال النظافة مقارنة بالأوضاع المعيشية ، مشددًا على الطرق المشروعة لمطالبهم بما يكفله الدستور ، مطالباً الحكومة المركزية بإنصاف هذه الشريحة الفقيرة ومنحهم حقوقهم ، مبيناً الدور الكبير الذي يقدموه لخدمة المحافظة وتأمين نظافتها .

بدوره أوضح مدير بلدية الناصرية المهندس عبد الناصر غالب أن مسببات التأخير تعود لقلة التخصيصات المادية والعجز المالي الكبير في المحافظة ، مؤكدًا أن جميع العمّال سيستلمون أجورهم خلال اليومين القادمين بعد إنهاء الإجراءات المصرفية المتعلقة بذلك .

       

وتظاهر العشرات من عمال النظافة في بلدية الناصرية ،اليوم الأربعاء امام مبنى ديوان محافظة ذي قار مطالبين بصرف رواتبهم المتأخرة  ، في وقت أعلنت فيه وزارة الاعمار والبلديات ، توقفها عن اطلاق رواتب الاجراء ، محملة مديريات البلديات في المحافظات مسؤولية تامين الرواتب من اموال الجباية الداخلية.