الدخيلي يلتقي الفلاحين المحتجين على شح المياه ويحمّل الموارد المائية مسؤولية ضياع الخطة الزراعية في ذي قار

 

المكتب الإعلامي

حمّل النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي وزرة الموارد المائية مسؤولية ضياع الخطة الزراعية في المحافظة ، مستغرباً من عدم الاستجابة لحل الأزمة وعدم الاكتراث لمطالب أهالي ذي قار الذين احتج عدد من فلاحيها .

والتقى رئيس اللجنة الزراعية العليا في محافظة ذي قار عادل الدخيلي ورئيس اللجنة الزراعية في المجلس رجاح مطرود ، بعدد من فلاحي المحافظة المتظاهرين احتجاجاً على شح المياه الذي أوقف الحياة في مختلف المناطق وتسبب بضياع الخطة الزراعية بعد جفاف مشاريع الإرواء خلال تنفيذها .

وجدد الدخيلي دعوته إلى انقاذ المحافظة من الجفاف وإطلاق حصص مائية اضافية لسد النقص الحاصل في مشاريع ذي قار على عمود الغراف وحوض الفرات ، علاوة على حصة الاهوار ، ورفع التجاوزات الحاصلة من المحافظات الواقعة في مقدّم النهر .

وأكد أن ما روي من الخطة الزراعية الشتوية لزراعة محصولي الحنطة والشعير  لم يتجاوز ألـ (20) % منها ، مما أدى إلى إلحاق الضرر الكبير بالفلاحين وتسبب بالموت البطيء لهم ولثروتهم الحيوانية الأمر الذي قد يدفعهم إلى الهجرة .

ودعا رئيس اللجنة الزراعية العليا في ذي قار إلى التعامل مع أزمة المياه بالمحافظة بشكل جدّي من قبل كل الأطراف المعنيّة ، مشدداً على أن القضية باتت لا تتحمل أكثر وعلى الحكومة المركزية ايجاد الحلول العاجلة لها وجعلها من أولويات عملها .

المكتب الاعلامي