الدخيلي يعلن موافقة النفط على تأهيل جسر الناصرية الكونكريتي بكلفة ( 7 ) مليارات و ( 750 ) مليون دينار

 

المكتب الإعلامي

أعلن النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي عن موافقة وزارة النفط على إعادة تأهيل جسر الناصرية الكونكريتي بكلفة إجمالية بلغت نحو ( 7 ) مليارات و ( 750 ) مليون دينار عراقي ضمن ميزانية الخدمات الاجتماعية المخصصة للمحافظات المنتجة للنفط .

وقال الدخيلي : " إن وزارة النفط استجابة الى الطلب المقدم بإعادة اعمار جسر الناصرية الكونكريتي ( الجسر السريع ) والقيام بأعمال الصيانة له " ، مؤكدًا وجود خلل وتآكل الأعمدة بسبب تقادم الجسر وتعرضه لأعمال التخريب في الفترة السابقة .

واوضح الدخيلي" ان وزارة الأعمار والأسكان احالة مشروع أعادة أعمار الجسر الى احدى الشركات المحلية لتنفيذه منذ عام ( 2012 ) إلا أن الوزارة اوقفت العمل بالمشروع بصورة نهائية  نتيجة الأزمة المالية بالرغم من تخصيص الحكومة المركزية المبالغ الخاصة به من الموازنة الاستثمارية لعام 2011 .

وأشار نائب محافظ ذي قار الى الأهمية الاقتصادية الكبيرة التي يشكلها الجسر الرابط بين صوبي مركز المدينة فضلاً عن كونه الجسر الوحيد الذي يربط جنوب العراق بالعاصمة بغداد .

وكان النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي قد التقى وزير النفط عادل عبد المهدي وبحث معه جملة من الملفات المتعلقة بالمحافظة ومنها ملف جسر الناصرية الكونكريتي والمخاطر التي تحيط به نتيجة التاكل والاندثار وعرض عليه دراسة متكاملة من مديرية الطرق والجسور في المحافظة بشأن مشروع تأهيل الجسر .