الدخيلي يعلن تكثيف الجهود لإطلاق شركة نفط ذي قار

بعد اللقاء بوزير النفط ،،

المكتب الإعلامي

أعلن نائب محافظ ذي قار عادل الدخيلي عن تكثيف الجهود لإطلاق شركة نفط ذي قار ومصفى ذي قار ، مؤكدًا تشكيل لجنة مشتركة بين حكومة ذي قار المحلية ووزارة النفط لمتابعة المشاريع النفطية في المحافظة .

وكشف الدخيلي خلال لقائه مع وزير النفط عادل عبد المهدي ، بصحبة وفد المحافظة الذي ترأسه محافظ ذي قار يحيى الناصري ،  بأن الإعلان الرسمي لشركة نفط ذي قار سيكون قبل نهاية العام الجاري ، لافتاً إلى العمل على اقتصار الوقت لإنهاء ملف الشركة وباقي الاستثمارات النفطية بالمحافظة ، مشيرًا إلى استجابة وزير النفط لوفد المحافظة و مباركته للتحركات باتجاه تفعيل الملف النفطي في ذي قار ودعم القطاع الاقتصادي وتنشيط المشاريع الإنمائية .

وأشار نائب المحافظ إلى تشكيل لجنة مشتركة للتعجيل بإطلاق العمل بشركة نفط ذي قار ومصفى ذي قار ، واصفاً اللقاء مع السيد وزير النفط بـِ ( المثمر ) لمعالجة العديد من القضايا المطروحة التي شهدت تفاعلاً ملموساً من قبل عبد المهدي .

وبيّن الدخيلي  أن اللجنة المشتركة التي تقرر تشكيلها من وزارة النفط والحكومة المحلية ستباشر عملها خلال الأسبوع المقبل لتتولى متابعة الملف النفطي في المحافظة ، معرباً عن ثقته بأن يسهم عمل اللجنة بالتعجيل بانجاز الخطط والبرامج المعتمدة من قبل الوزارة ، وان يحد عمل اللجنة من الإجراءات الروتينية في معالجة المشاكل التي كانت تواجه العمل في القطاع النفطي.

وكان محافظ ذي قار قد ترأس وفدًا رسميًا يمثل الحكومة المحلية في ذي قار للقاء وزير النفط عادل عبد المهدي بمقر الوزارة وضم الوفد النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي ورئيس لجنة الطاقة في مجلس المحافظة يحيى المشرفاوي ورئيس لجنة الزراعة في المجلس رجاح العبودي .