الدخيلي يعزّز استعدادات للخطة الزراعية الشتوية في ذي قار ويدعو إلى تخفيض فوائد القروض

المكتب الاعلامي

اعلن النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي عن تعزيز الاستعدادات للخطة الزراعية الشتوية ومراجعة آليات التنفيذ والخطط المعدّة من قبل مديرية زراعة ذي قار للموسم المقبل .

وقال الدخيلي " ان اللجنة الزراعية ناقشت خلال الاجتماع الذي عقد في مبنى ديوان المحافظة بمشاركة عدد من مسؤولي الوحدات الإدارية و مدراء الدوائر المعنيّة بتعزيز الاستعدادات التي وضعتها مديرية الزراعة لتنفيذ الخطة الزراعية الشتوية ومدى قدرة الوحدات الإدارية على تنفيذ هذه الخطة , مشيراً الى توفير كافة المستلزمات الخاصة بعملية الزراعة تلافياً لحصول اي نقص قد يؤدي الى حدوث مشاكل في الخطة الزراعية للوسم الشتوي المقبل .

وأشار الدخيلي " ان اللجنة رفعت مجموعة من التوصيات الى الحكومة المركزية من بينها دعوة الحكومة الى تخفيض فوائد السلف الزراعية التي يقدمها المصرف الزراعي للمزارعين بالشكل الذي يتناسب مع الدخل المتواضع للمزارعين بهدف دعم النشاط الزراعي في المحافظة .

ولفت الى بحث واقع الحصة المائية المقررة للمحافظة ، مؤكدًا تشكيل لجنة مكونه من وزارتي الزراعة والموارد المائية لبحث امكانية زيادة الحصة المائية المقررة للموسم الشتوي .

وتطرق إلى الأضرار التي تعرضت لها مناطق الأهوار بسبب تدني نسب المياه وجفاف المناطق وحجم الخسائر التي لحقت بالواقع الزراعي والثروة الحيوانية في تلك المناطق ، مشددًا على ضرورة توفير الدعم الكامل للمزارعين ، داعياً الجهات المعنية الى التعاون وتسخير كافة امكانياتها لدعم الواقع الزراعي في المحافظة .

وطالب الدخيلي الحاضرين بأرسال تقارير مفصلة بشكل دوري الى ديوان المحافظة لغرض متابعة اخر تطورات الملف الزراعي .