الدخيلي يطلع على الواقع الإروائي والزراعي في ذي قار

المكتب الإعلامي

اطلع النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي على الواقع الإروائي والزراعي في المحافظة ، متابعاً عملية كري نهر الغراف حتى ساعات متأخرة من الليل .

وأشرف الدخيلي على الأعمال التي تقوم بها من الملاكات الهندسية والفنية في دائرة الموارد المائية لكري وتنظيف نهر الغراف والتخلص من زهرة النيل والترسبات الطينية ، مبيناً " أن الحملة جاءت لإزالة زهرة النيل والترسبات والاطيان وتوسيع مجرى نهر الغراف لغرض ايصال الحصص المائية الى الاراضي الزراعية ضمن قاطع ناحية الغراف والمناطق التي يغذيها النهر " .

ونوه الدخيلي : " أن دائرة الموارد المائية تعاني من معوقات مالية لصيانة آلياتها المستخدمة في الكري من الحفارات ذات الذراع الطويل والقصير والبرمائيات "  مشيرًا إلى " أهمية تكثيف الجهود وتأمين وصول المياه إلى جميع الأراضي الزراعية " .

وأجرى رئيس اللجنة الزراعية العليا في ذي قار جولة ميدانية على المشاريع الزراعية المنفذة في ذي قار ومحطات ضخ المياه المنصوبة ، موجهاً بحل أهم المشاكل والتحديات التي تواجه القطاع الزراعي ، حاثاً المزارعين على التواصل مع المحافظة لمتابعة مطالبهم وإيجاد آلية للتنسيق والتعاون المشترك وتلبية الاحتياجات والاولويات لدعم القطاع الزراعي والنهوض به .

 

 

المكتب الاعلامي