الدخيلي يشكل لجنة للتحقيق في تجديد عقد اشغال مبنى الهيئة العامة لضرائب ذي قار

 

المكتب الإعلامي

وجه النائب الاول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي بتشكيل لجنة للتحقيق في اشغال مبنى الهيئة العامة للضرائب في المحافظة دون الرجوع إلى الحكومة المحلية ومدير الهيئة ، مشيراً إلى تقادم المبنى الحالي وغياب المتطلبات اللازم توفرها فيه للموظفين والمواطنين .

و قال الدخيلي " إن لجنة تحقيقية أوعز بتشكيلها برئاسة معاون محافظ ذي قار عادل كَنو للوقوف على ملابسات تجديد التعاقد لأشغال المبنى الحالي لدائرة الهيئة العامة للضرائب في المحافظة بالرغم من عدم ملائمة المكان ليكون دائرة حكومية  " .

و أوضح الدخيلي " أن تجديد التعاقد جاء بصورة مباشرة من قبل الهيئة العامة للضرائب في بغداد وصاحب العقار في المحافظة دون الرجوع للحكومة المحلية ومدير الهيئة من خلال لجان ومخاطبات خاصة مع وزارة المالية بالرغم من تحذيراتنا بخصوص طبيعة المبنى وعدم أهليته " .

وشدد على " التحقيق في الموضوع لمعرفة مسببات اختيار مبنى لا  يتناسب مع حجم الواردات التي يتم جبايتها من المواطنين وعجز هيئة الضرائب العامة في بغداد عن توفير المكان الملائم لهم وعد التزامها بالوعود التي قطعتها على نفسها بإيجاد الحلول المناسبة لموظفيها بالرغم تقديم فرع الهيئة في ذي قار عروضاً لعدة بنايات ذات سعة كبيرة وفي مواقع قريبة من مركز المدينة وبكلفة ايجار اقل من العقار الذي تشغله حالياً ، مبدياً استغرابه من قرار الهيئة العامة للضرائب بالإبقاء على العقار نفسه " .