الدخيلي يرافق وفد وزارتي النفط والموارد المائية لأجراء مسح ميداني لحفر الابار المائية في ذي قار .

 

المكتب الإعلامي

رافق النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي وفد شركة الحفر العراقية بوزارة النفط والهيئة العامة للمياه الجوفية في وزارة الموارد المائية لإجراء مسح ميداني لحفر الابار المائية في عدد من المناطق تلبية لاحتياجات المحافظة بسبب شحة المياه فيها .

وقال الدخيلي " إن تنسيق عالي المستوى جرى مع  وزارة النفط  للاستعانة بشركة الحفر العراقية بالتنسيق مع شركة نفط ذي قار وبالتعاون مع دائرة المياه الجوفية بوزارة الموارد المائية ، لغرض حفر آبار المياه بعمق يتراوح من (80 - 500) م في عدد من مناطق المحافظة التي تعاني من شحة مائية " .

وبيّن  " أن طواقم فنية اجرت مسح للنقاط المائية وتجريب حفر بئر بعمق ( 1300 ) م واستخدامها في مجالات تنمية القطاع الزراعي ، فيما يتم استغلال الآبار الأخرى الأقل عمقاً في مجالات الحياة المختلفة " .

وأبدى الدخيلي " الرغبة باستثمار شركة الحفر العراقية لإنجاز حفر ابار في المناطق البعيدة عن مصادر المياه السطحية والمناطق الواقعة في أذناب الانهر بسبب قلة الاطلاقات المائية ، سعياً من الحكومة المحلية بالحافظ على الرقعة الخضراء والاستفادة من المياه الجوفية للأغراض الزراعية والاستخدامات البشرية في المحافظة وتفادياً لأزمة المياه والجفاف الذي يضرب مساحات واسعة من الأراضي " .